سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أبناء الرقة يرفدون قسد

أعلنت قوات سوريا الديمقراطيّة في الرقة الثلاثاء تشكيل عن أول فوج عسكريّ في الرقة، يضمّ 200 مقاتلاً، باسم فوج «الشهيد عابد»، وذلك خلال مراسم رسميّة، بعد تلقيهم لدورة تدريبة استمرّت مدّة 40 يوماً.
وجاء الإعلان عن تشكيل الفوج خلال مراسم في قرية ماروده شرقي الرقة، حضرها قياديون وقياديات من قوات سوريا الديمقراطيّة وشيوخ ووجهاء عشائر الرقة وعوائل الشهداء، بالإضافة إلى أعضاء المجالس المحليّة وقوى الأمن الداخليّ في الرقة.
وألقت القياديّة في قوات سوريا الديمقراطيّة زنارين كوباني كلمة قالت فيها: «أتمنى لكم النصر في نضالكم ومن الآن يقع على عاتقكم حماية الوطن من أيّ تدخّل سافر يهدد أمن وأمان مناطق الشمال السوريّ». وأدّى مقاتلو الفوج القسم وعاهدوا من خلاله المحافظة على جغرافيا الوطن والحفاظ على حقوق المرأة.
وفي «أكاديمية الشهيد ريدور» في بلدة الجرنية بمنطقة الطبقة تمّ تخريج رابع دروة لقوات سوريا الديمقراطيّة وحملت اسم «الشهيد بروسك»؛ وضمّت ما يزيد على ١٠٠ مقاتل تلقوا دروساً فكرية وعسكريّة لمدة شهر، وحضر المراسم الرئيس المشترك للجنة الدفاع في الإدارة المدنية الديمقراطيّة لمنطقة الطبقة محمد خالد والقياديّة في قوات سوريا الديمقراطيّة روجدا فلات بالإضافة لقياديين عسكريين في المنطقة وأعضاء المؤسسات المدنيّة في بلدة الجرنية.
ويُعدُّ تخريج الدورة الرابعة خلال فترة عام تقريباً من التحرير مؤشراً على رغبة أبناء الطبقة في الانضمام لـقسد ما يعكس قبولاً شعبياً للقوات التي حرّرتهم من مرتزقة داعش. وأدّى المتدربون القسمَ متعهدين بحماية أراضهم وأهلهم.

التعليقات مغلقة.