سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إليزابيت كورية: هدفنا الوصول لعقد اجتماعي يَليق بالشعب السوري

مركز الأخبار ـ

أكدت عضوة لجنة صياغة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا، إليزابيت كورية أن الهدف من أعمال الاجتماع الختامي، هو الوصول إلى صياغة نهائية تُرضي جميع الشعوب، للوصول إلى نموذج لعقد اجتماعي يليق بالشعب السوري.
انطلقت صباح السبت 11/12/2021 في مدينة الحسكة، أعمال الاجتماع الختامي للجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا، في صالة سردم بمدينة الحسكة، بحضور كامل أعضاء اللجنة الموسعة المؤلفة من 157 عضو/ة، وممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية، وحركات الشبيبة، والحقوقيين، ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات المجتمعية في المنطقة.
وجاء اجتماع اللجنة الموسعة، بعد تشكيل الإدارة الذاتية في الـ 15 من تموز العام الجاري، لجنة مصغرة، مؤلفة من 30 عضو/ة، للعمل على إعداد مسوّدة للعقد، ومناقشتها خلال جلسات موسّعة مع مجتمع شمال وشرق سوريا.
طرح الآراء والأفكار للوصول لصيغة نهائية
وعلى هامش الاجتماع المغلق عن وسائل الإعلام، بيّنت عضوة لجنة صياغة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا، إليزابيت كورية، لوكالة هاوار فقالت: إن هذه الجلسة مهمة للغاية، مقارنةً بالجلسات السابقة، كونها تعد جلسة اللجنة الموسعة التي شُكلت قبل ثلاثة أشهر، شُكلت من ضمنها اللجنة المصغرة المؤلفة من 30 عضو/ة، لدراسة وصياغة مسوّدة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا”.
وأضافت إليزابيت: خلال جلسة اللجنة الموسعة، التي شُكلت من157 عضو/ة، ستتم الدراسة بشكلٍ موسع، ومناقشة البنود بدءاً من مقدمة مسوّدة العقد الاجتماعي، وصولاً إلى آخر فقرة فيه، لأخذ الآراء والمقترحات ورؤية الأعضاء الذين ضمن اللجنة المهمة بالنسبة لهم.
ونوّهت إليزابيت إلى مسودة العقد الاجتماعي بقولها: أنها تهدف للوصول إلى صياغة نهائية للعقد الاجتماعي ترضي جميع الشعوب التي ستشمل رؤية الآخر وتقبلها، والتوسع في الأفكار، والوصول إلى نموذج لعقد اجتماعي يليق بالشعب السوري.
وأكدت عضوة لجنة صياغة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا، إليزابيت كورية، في نهاية حديثها، إلى أن هذا الاجتماع سيُفضي إلى الصياغة بشكلٍ ديمقراطي وأخوي، لصياغة مسوّدة العقد الاجتماعي.