سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

محامي الصحفي بروشكي يصف قرار محكمة دهوك باللاعدالة

مركز الأخبار ـ أصدرت محكمة دهوك في جلسة أخرى لها حكماً بالسجن لمدة ستة أشهر بحق الصحفي والناشط أوميد بروشكي، وبهذا الشكل تنتهي القضايا الستة التي كان بروشكي متهماً بها.
وتحدث محامي الناشط بروشكي، ريفينك ياسين، لـ Roj news قائلاً: “اليوم تمت محاكمة أوميد بروشكي على ادعاء البرلماني إحسان محمد وأصدر الحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر”.
وأكد ياسين بأن قرار المحكمة لم يكن عادلاً، وقال “كان يتوجب على المحكمة أن تصدر حكمها على بروشكي بموجب قانون العمل الصحفي، لكنها عملت بموجب القانون السيء باستخدام أدوات الاتصال القريبة وأصدرت حكمها بموجبهم”.
وأوضح المحامي ريفينك ياسين، أن نقابة الصحفيين في كردستان، فرع دهوك، أرادوا حضور جلسة المحاكمة، لكن القاضي لم يسمح له بالحضور.
واعتقلت سلطات دهوك العام الفائت الصحفي أوميد بروشكي في عملية مداهمة لمنزله الكائن بحي بروشكي بدهوك، وتعرض سابقاً للاعتقال أكثر من خمس مرات بسبب مواقفه المنتقدة للحكومة.
وجدير بالذكر أن محكمة دهوك في إقليم كردستان حكمت في الـ19 من أيلول المنصرم بالسجن سبع سنوات على عضو فرع زاخو للاتحاد الوطني الكردستاني ملا نذير برواري، وعضو حزب الشعوب الديمقراطي نعمت كونيش.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.