سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

معرض لكتب القائد آبو في منبج

منبج/آزاد كردي-

بهدف كسر العزلة على القائد، أقام اتحاد المرأة الشابة في مدينة منبج وريفها معرضاً لكتب القائد عبد الله أوجلان ونتاجاته الفكرية، بشعار “لنتحد وننتقم وندحر الاحتلال”.
احتضنت حديقة الاتحاد الرياضي خيمة لمعرض الكتاب الذي اختص بالنتاجات الفكرية للقائد عبد الله أوجلان وعلقت في المعرض يافطات كتب عليها ما يلي “بفكر وفلسفة القائد عبدا لله أوجلان وإرادة المرأة الشابة سنحطم جدران إمرالي”، “على الرغم من أنها ليست كما نريد ولكن الأمل يكبر أكثر من أي وقت مضى وهو يسير نحو التحقيق”.
 المعرض الذي سيقام ليومين على الهواء الطلق في حديقة الاتحاد الرياضي، شهد يومه الأول حضور طيف واسع من الأهالي بالإضافة إلى العديد من مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها، ولفيف من الأحزاب السياسية ومؤسسات المرأة، وشيوخ ووجهاء العشائر.
وشمل معرض الكتاب زخم واسع من العناوين لنتاجات المفكر الفيلسوف، ومنها؛ “الكونفدرالية والمجتمع الأخلاقي والسياسي، رسائل الأمل، كيف نعيش، حريتك وحريتي، قضية التحرر الوطني الكردستاني وطريق الحل، أورفا التاريخ القدسية واللغة، درّر الكلام، مانفيستو الحضارة الديمقراطية”.
وبخصوص إقامة المعرض، قالت العضوة باتحاد المرأة الشابة “سمر حزوري” عن ذلك بالقول:” يعد هذا معرض الكتاب الأول من نوعه يقام في منبج، مشيرة إلى أن هذا المعرض يعرف كافة أطياف المجتمع على فلسفة المفكر عبد الله أوجلان، وهو ما مثير للغاية”.
وأضافت أن:” لعل من أهم أهداف المعرض، أن تقول المرأة الشابة وكافة أعضاء المؤسسات في الإدارة المدنية، لا للعزلة على القائد، لا لجدران أمرالي”.
واختتمت العضوة باتحاد المرأة الشابة سمر حزوري بالقول:” رغم العزلة لا يزال سجن أمرالي منارة لبث المعرفة والفكر، ولولا ذلك ما كنا اليوم جالسين تحت فسيفساء الأمة الديمقراطية ليس في منبج فحسب بل بكل مناطق شمال وشرق سوريا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.