سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بابا جان يستذكر انقلاب 2016: أردوغان استغله لفرض نظامه المشوّه

مركز الأخبار ـ

قال رئيس حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان، إن أردوغان استغل مقاومة الآلاف ضد الانقلاب منتصف تموز  2016 لتحويل نظام الحكم في تركيا إلى نظام غريب مشوّه.
خلال مؤتمر لحزبه في ولاية كهرمان مرعش، تحدث باباجان عن الذكرى الخامسة لمحاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز 2016.
وأوضح باباجان أن الحكومة لم تستخدم مقاومة الآلاف ليلة الانقلاب من أجل الشعب والبلد والأمة، بل استغلت المقاومة لتحويل تركيا إلى نظام مشوه وفرض حالة الطوارئ.
وأضاف باباجان أن ليلة الانقلاب كانت ليلة ديمقراطية لا يمكن نسيانها، وكان من الممكن تحويلها إلى فرصة حقيقية لحكم قانون ديمقراطي قوي، ولكن استغلها أردوغان في الاتجاه المعاكس، وحوّل نظام الحكم إلى نظام غريب بعيد عن القانون والديمقراطية بمساعدة شريكه الأصغر رئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي.
وأكد باباجان أن المقاومة الديمقراطية نجحت في 15 تموز لأنها كانت صحيحة وشرعية ومدنية، مشيراً إلى أن الانقلابات التي مرت على تركيا كانت تعني الدم والقسوة والدموع.
وأشار رئيس حزب التقدم والديمقراطية، إلى أن الانقلاب لم يحقق أهدافه بسبب آلاف الأشخاص الذين نزلوا إلى الشوارع، فلم يستطع الانقلابيون التغلب على الجدار المبارك الذي بنته الأمة التركية بجسدها، على حد تعبيره.
يذكر أن المعارضة التركية تتهم أردوغان بتدبير انقلاب 2016 لكي يحصل على ذريعة لسن النظام الرئاسي الحالي الذي يصفه باباجان بالغريب المشوه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.