سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

عائلة ومحامو القائد أوجلان يتقدمون بطلب لقائه في إمرالي

تقدّمت عائلة ومحامو القائد عبد الله أوجلان إلى النيابة العامة في بورصة التركية بطلب لقاء موكلهم في سجن إمرالي.
وقالت وكالة أنباء فرات أن المحامون فائق أوزكور أرول، وراضية أوزتورك، ريزان ساريجا، جنكيز يوركلي، تقدموا بطلب إلى النيابة العامة في بورصة للقاء موكلهم في سجن إمرالي يوم الإثنين المقبل. كما تقدم شقيق القائد عبد الله أوجلان، محمد أوجلان عبر محاميه مظلوم دينج بطلب إلى النيابة لذات الغاية.
وفي الوقت نفسه، تقدم شقيق السجين عمر خيري كونار، علي كونار، شقيق هاميلي يلدرم، بولات يلدرم، وشقيقة ويسي آكتاش، مليحة جتين بطلب إلى مكتب المدعي العام عن طريق محاميهم، للسماح لهم بزيارة إلى إمرالي ولقاء أشقائهم. فيما لم يتم الرد على الطلبات التي تم تقديمها.
واعتقل القائد عبد الله أوجلان منذ 22 عامًا في سجن جزيرة إمرالي، إثر مؤامرة دولية نفذتها قوى دولية وإقليمية، عام 1999 في العاصمة الكينية نيروبي، وسلمته إلى السلطات التركية.
ومذاك لم يتصل القائد أوجلان عبر الهاتف بعائلته إلا مرتين، الأولى كانت في الـ 27 من نيسان عام 2020 ودام الاتصال 20 دقيقة فقط، والثانية كانت في الـ 25 من آذار العام الجاري، ودام لـنحو خمس دقائق فقط ثم انقطع الاتصال.
وجاء الاتصال الثاني، عقب الادعاءات التي نشرتها وسائل التواصل الاجتماعي التركية حول صحة القائد التي أثارت ردود فعل شعبية من حول العالم ما اضطر السلطات إلى السماح باتصال مع شقيقه محمد أوجلان.
وكالة هاوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.