سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دير الزور: إغلاق مشفى وتعزيز حملات التعقيم والتوعية درءاً لخطر كورونا

قامشلو/ رؤى النايف ـ

أغلق مشفى الصور بدير الزور مدة أسبوع نتيجة الاشتباه بإصابة كادره بفايروس كورونا، الأمر الذي دفع إلى تكثيف حملات التعقيم والتوعية عن طريق البروشورات والفرق الجوالة.
نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا، وإعلان الكادر الطبي في مشفى الصور، الاشتباه بإصابته بالفايروس المستجد covid19، أصدرت هيئة الصحة في ريف دير الزور، قراراً بإغلاق مشفى الصور لمدة أسبوع، من أجل تعزيز عمليات التعقيم بدءاً من 29 نيسان ولغاية 5 أيار.
وبهذا الخصوص تحدث لنا أسعد العساف الإداري في المكتب الإعلامي لهيئة الصحة في دير الزور “عند اشتباه الإصابة لبعض العاملين في المشفى، قررت هيئة الصحة إغلاق المشفى لمدة أسبوع، ليجري المشتبه الاختبار والتأكد من الإصابة”.
وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت لمنع نقل العدوى بين المراجعين، وتكثيف عمليات التعقيم، متابعاً “لم يثبت حتى الآن الإصابة على أحد من الكادر الطبي، هذا وتضم مشفى الصور العامة التي تقع في الريف الشمالي لدير الزور، قسم الإسعاف والنسائية والأطفال والعيادات الخارجية بكافة الأقسام، حيث يتردد عليها المراجعون بشكل يومي في ناحية الصور”.
وعلى خلفية حملات التوعية من فايروس كورونا المستجد covid19، نظم مجلس دير الزور المدني بالتعاون مع لجنة الصحة في دير الزور حملات توعية شملت كافة أرياف دير الزور، في الدوائر الرسمية والمرافق العامة.
الحملة تضمنت توزيع بروشورات وإلصاق بوسترات وتعليق فيلكسات حول أخطار مرض كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه وطرق الوقاية في الأماكن العامة.
كما تعمل فرق طبية لعقد جلسات توعية وتثقيف صحي في المؤسسات والدوائر والأماكن العامة والتجمعات السكنية.