سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

وحدات حماية الشعب تُعلِن استشهاد القيادي أصلان قامشلو

مركز الأخبار –

أعلنت وحدات حماية الشعب استشهاد القيادي أصلان قامشلو، في هجوم بمسيّرة للاحتلال التركي يوم الـ 17 من أيلول، وعاهدت الشعب الكردي وعائلة الشهيد أصلان بحماية التراث الثوري الذي تركه الشهداء والانتقام لهم.
وحول ذلك أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، بياناً إلى الرأي العام، قال فيه: “خلال 12 عاماً الماضية، أصبحت شمال وشرق سوريا نموذجاً للحياة التشاركية لجميع الشعوب، حيث مشروع الأمة الديمقراطية الذي تم ترسيخه بمشاركة شعوب المنطقة، أصبحت هدفاً لجميع القوى الرجعية في المنطقة، وخاصة دولة الاحتلال التركي”.
وأضاف: “تستمر هجمات الاحتلال يوماً بعد يوم على مناطق شمال وشرق سوريا، وتستهدف طليعة الشعب والمدنيين والمقاتلين وقيادات قوات الدفاع، ويستخدم العدو الجواسيس والخونة في الكثير من هجماته، وفي إحدى هجمات الاحتلال بطائرة مسيّرة في السابع عشر من أيلول الجاري، ارتقى القيادي في وحدات حماية الشعب أصلان قامشلو الاسم الحقيقي “موزليف تاشكن” إلى مرتبة الشهادة.
واختتم البيان، بتقديم العزاء والذوي الشهيد، وعاهدوا على حماية التراث الثوري الذي تركه الشهداء والانتقام لهم.
وفي السياق ذاته، دعا مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة، الأهالي، للمشاركة في مراسم تشييع الشهيدين الكاتب والصحفي سيد أفران، والقيادي في وحدات حماية الشعب أصلان قامشلو، والمراسم ستقام في مزار الشهيد دليل صاروخان، بمدينة قامشلو الأربعاء في السابع والعشرين من الشهر الجاري.