سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

وجهاء عشائر في شمال وشرق سوريا يؤكدون دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية

مركز الأخبار –

أكد وجهاء عشائر عربية، وقوفهم مع قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة الهجمات التي تتعرّض لها المنطقة.
وقال وجهاء العشائر، علينا الوقوف في وجه المؤامرات والفتن التي تحاول العبث بأمن واستقرار المنطقة، وكذلك وقوفهم في وجه أي عمل تخريبي يهدف إلى تخريب المنطقة وتدمير المشروع الديمقراطي.
ودعا الوجهاء، جميع الشرفاء إلى عدم الانجرار وراء الفتن وسياسيات الأجندات الخارجية، وشددوا على الوحدة والنضال وإفشال كافة المحاولات التي تستهدف تكاتف جميع الشعوب.
ومن جهتها، عقدت الإدارة الذاتية في إقليم الفرات اجتماعاً لوجهاء العشائر، لبحث آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، فيما أكد الحضور دعمهم لمشروع الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية.
وفي سياق آخر، ألقت وحدات مكافحة الإرهاب، على مرتزق يُعدُّ أحد أبرز الميسرين لخلايا داعش في المنطقة ويدعى ممدوح إبراهيم الحجي، والملقب بأبو يوسف، خلال عملية أمنية مشتركة مع التحالف الدولي غرب مدينة الرقة.
وجرت العملية الناجحة غربي مدينة الرقة وأسفرت عن إلقاء القبض على الإرهابي الخطير أبو يوسف، والذي كان ينشط بتسيير عمل خلايا داعش في المنطقة.
واختتمت وحدات مكافحة الإرهاب، أن العمليات المشتركة والمستمرة بين قواتنا، قوات سوريا الدّيمقراطيّة، وقوات التحالف الدولي ضد خلايا داعش، تُزيد الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا، وتعود بالفائدة على سكان المنطقة.