سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هيئة الصحة : “تعقيم مؤسّسات الإدارة الذاتية كافة والأماكن العامة والخاصة”

قامشلو/ إيريش محمود ـ قامت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة بحملة توعية للمواطنين بكيفية التعامل مع فيروس “كورنا” واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع ظهور وانتشار الفيروس، كما قامت بلدية قامشلو بحملة تعقيم كافة المؤسسات الحكومية التابعة للإدارة الذاتية من خلال عملية رش المواد المعقمة، وتشمل عملية التعقيم أيضاً الأماكن العامة والخاصة.
وقامت صحيفتنا روناهي  باستطلاع آراء بعض المواطنين حول ظهور فيروس كورونا والتدابير المتخذة من قبل هيئة الصحة والبلدية
وقال المواطن إدريس عز الدين باديني من سكان حي الكورنيش بأنه يجب على الجميع اتخاذ التدابير الوقائية لتجنب هذا الفيروس، وأن الجهات المعنية التابعة للإدارة الذاتية قدمت كافة التدابير المطلوبة لمنع ظهور فيروس كورنا في مناطقنا.
وأضاف إدريس: “على جميع أبناء المنطقة مد يد المساعدة للجهات المعنية والعمل معاً من أجل محاربة هذا الفيروس الذي يشكل خطراً في جميع أنحاء العالم”.
وأيضاً أفادنا في السياق ذاته المواطن فاضل محمد رسول من سكان حي الهلالية بأنه يجب على جميع أبناء المنطقة أخذ التدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس، كما يجب عدم المصافحة باليد، وتجنب الأماكن العامة. ونوه محمد بأنه يجب على الجهات المعنية اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.
وأيضاً كان لصحيفتنا “روناهي” لقاء مع الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة الدكتور منال محمد الذي قال: “قامت هيئة الصحة بحملة توعية للمواطنين بكيفية التعامل مع فيروس كورونا من خلال عدم المصافحة باليدين، عدم التجمع في الأماكن العامة، واستخدام المعقمات عند غسل اليدين”.
وأضاف محمد:  “لمنع ظهور فيروس كورونا وانتشاره، سوف تقوم هيئة الصحة بتعقيم كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية للإدارة الذاتية في مناطق شمال وشرق سوريا، ونقوم بتجهيز المستشفيات باتخاذ كافة التدابير المطلوبة للتعامل مع فيروس كورونا، كما سنقوم بعد ذلك بتعقيم الأماكن العامة والخاصة”.
كما قال الرئيس المشترك لبلدية قامشلو كبرئيل شمعون: “قمنا بحملة احترازية وقائية لتجنب الإصابة بالفيروس بالتنسيق مع هيئة الصحة، وسنقوم بتعقيم المدارس والجامعات، ويمكن أن تتوسع حملتنا بتعقيم الأماكن العامة والخاصة وأحياء المدينة، وستكون الحملة على مراحل وبعد عملية الرش سوف يتم إغلاق المؤسسة لمدة يومين”.