سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هيئة الصحة بمقاطعة الجزيرة تبدأ بتنفيذ مشروع مشفى التوليد والأطفال بقامشلو

قامشلو/ دعاء يوسف –

أعلنت هيئة الصحة بمقاطعة الجزيرة عن البدء بتنفيذ مشروع مشفى التوليد والأطفال، في حي جمعاية بقامشلو ظهر يوم الثلاثاء المصادف لـ 7/5 / 2024 عبر بيان.
وقرأت البيان الرئيسة المشتركة لمقاطعة الجزيرة، مآثر عباس، أعلنت خلاله انطلاق بناء مشفى جديد يختص بتوليد النساء، والعناية بالأطفال حديثي الولادة، باللغتين العربية والكردية أمام موقع المشفى، وهذا المشروع أحد مشاريع المرأة في المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة لعام 2023.
ومن المقرر حسب البيان أن يتكون المشفى من ثلاث طوابق وملحق بمساحة 2800م3، بتكلفة 2045000 دولار أمريكي. فيما أشار البيان إلى مدة انتهاء المشروع وهي 456 يوماً.
وبينت مآثر، أهمية هذا المشروع للمنطقة، بقولها: “مقاطعة الجزيرة تفتقر إلى مشافي مماثلة، وبخاصةٍ مشافي خاصة بالنساء، فهي تعاني في المشافي الخاصة والعامة، مع افتقار المنطقة لمشفى يختص بشؤون النساء والأطفال”.
وتابعت مآثر: “سيضم المشفى 100 سرير، وقسم خاصة للولادة الطبيعية، وغرف عمليات للولادة القيصرية، كما سيكون هناك قسم خاص بالأطفال والحاضنات، وحديثي الولادة، بالإضافة إلى المعاينة والمراجعة اليومية التي ستكون بأسعار رمزية لا تُذكر”.
وعن اختيار حي جمعاية، نوهت مآثر، بالقول: إن “المنطقة تفتقر للمستوصفات ومراكز تقديم الخدمات الصحية لسكانها، وهذا المشفى ستسهل على النساء الكثير”.
 واختتمت الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة، مآثر عباس، حديثها، قائلةً: “إن هدفنا من بناء هذا الصرح هو مساعدة النساء، والتخفيف عنهن، من الناحية المادية والمعنوية، والأسعار ستكون شبه مجانية”.