سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هيئة الشؤون الاجتماعية تؤكد فتح المعابر لاستقبال النازحين

مركز الأخبار –

أكدت الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مريم الإبراهيم، أن الإدارة الذاتية فتحت أبوابها لاستقبال النازحين والمهجرين ضمن مبادرتها، لافتةً أن فتح المعابر يسمح للإدارة الذاتية باستقبال النازحين والمهجرين.
من والجدير بالذكر، أن الإدارة الذاتية تتحمل عبء نحو مليون نازح، ضمن ستة عشر مخيماً رسمياً، وعشرات المخيمات العشوائية، ومراكز الإيواء، منها ستة مخيمات في إقليم الجزيرة، في ظل إغلاق المعابر وهجمات الاحتلال التركي المستمرة على المنطقة.
وأعلنت الإدارة الذاتية في الثامن عشر من نيسان المنصرم، عن مبادرة لحل الأزمة السورية تتضمن تسعة بنود لحل الأزمة السورية، والحفاظ على حقوق السوريين.
وحول البند الخامس المتضمن عودة المهجرين والنازحين إلى مناطق شمال وشرق سوريا، التقت وكالة فرات للأنباء، الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مريم الإبراهيم، حيث قالت: “في مناطق شمال وشرق سوريا، مائة وثمانية وخمسون مخيماً، والإدارة فتحت ذراعيها للمهجرين السوريين عامة من المناطق التي تشهد صراعات وتوترات”.
وأشارت، إلى أنه على الجهات الدولية والجهات الإقليمية التعاون مع الإدارة الذاتية، وفتح المعابر خاصة معبر تل كوجر، كونه الرئة التي يتنفس منها الشمال السوري، موضحةً أن الإدارة الذاتية قادرة على استقبال النازحين والمهجرين في حال تم فتح معبر تل كوجر، والمعابر الهامة الأخرى.
وأضافت، مريم الإبراهيم، إن، الإدارة الذاتية مستعدة رغم الإمكانات المحدودة لاستقبال المهجرين والعائدين من الجوار السوري، في حال تم الحوار والتوافق مع الأطراف الدولية والسورية على حل الأزمة السورية.
واختتمت، مريم الإبراهيم، حديثها قائلة: “نحن اليوم بانتظار الجلوس على طاولة الحوار، والنقاش مع الجهات الدولية والأمم المتحدة للتفاهم على بنود المبادرة بخصوص عودة المهجرين إلى مناطق الإدارة الذاتية”.