سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هيئة الاقتصاد تباشر في بناء فرن آلي بناحية جل آغا

في إطار عملها لتخديم مدن ونواحي إقليم الجزيرة وتوفير فرص العمل للأهالي، تعمل هيئة الاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة على بناء فرن آلي لخدمة ناحية جل آغا، والريف التابع لها.
ويعاني الريف الواقع بين نواحي “جل آغا، كركي لكي وتربه سبيه”، التابعة لمقاطعة قامشلو نقصاً في عدد الأفران، حيث يضطر الأهالي لقطع مسافات طويلة للحصول على مادة الخبز، والعمل على بناء الفرن يأتي في سياق توفير المادة وخدمة الأهالي.
الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة “هدية العلي”، صرحت لموقع المجلس التنفيذي، أنه بعد النقاش مع مجالس ولجان الاقتصاد في نواحي “جل آغا، كركي لكي وتربه سبية”، ولجنة الاقتصاد لمقاطعة قامشلو تم الموافقة على ضرورة إنشاء فرن آلي في ناحية جل آغا.
ولفتت هدية إلى أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويهدفون من خلاله إلى تأمين مادة الخبز لناحية جل آغا وريفها، وسد احتياجات المواطنين بالمنطقة.
وأضافت: “بموجب عقد بين شركة الجزيرة وهيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة بدأنا بتنفيذ المشروع من 25 تموز المنصرم، ونسعى لإنهاء المشروع خلال مدة ثلاثة أشهر، وتقدر التكلفة الإجمالية لإنشاء الفرن بما يقارب 170 ألف دولار”.
اختتمت الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد لشمال وشرق سوريا “هدية العلي” حديثها: “سيبدأ الفرن الآلي العمل بخط انتاجي واحد وبطاقة إنتاجية ثمانية أطنان يومياً، أي ما يقارب 6500 ربطة وفق نظام عمل ورديتين”.