سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا وباشور كردستان مستمرة

مركز الأخبار –

أدانت شبيبة كرد وسريان الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا ووجهت نداء إلى شبيبة المنطقة والأطراف السياسية لتبني ثورة 19 تموز حتى تحرير المنطقة من المستعمرين.
وبينت أن هجمات الاحتلال التركي تأتي استكمالاً للمجاز التي ارتكبتها الدولة الفاشية التركية بعد توقيع معاهدة لوزان في الـ 24 من تموز عام 1923.
داعية في بيانها الشبيبة في سوريا والأطراف السياسية لتبني ثورة 19 تموز، والتوحيد ضد المحتلين وتحرير كافة المناطق المحتلة.
حيث واصل الاحتلال التركي شن الهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا، بهدف زعزعة أمن واستقرارها وقصف صباح السبت في الثاني عشر من شهر آب الجاري، قريتي الطويلة، وأم الكيف الواقعتين في الريف الغربي لناحية تل تمر بمقاطعة الحسكة، بالأسلحة الثقيلة.
كما قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، قريتي تنب وشوارغة وقلعة شوارغة التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين المحتلة بالأسلحة الثقيلة.
وكان جيش الاحتلال قد قصف يوم الجمعة قرية بينة في ناحية شيراوا بمقاطعة عفرين المحتلة. ومن جهة أخرى استشهد ثلاثة أشخاص جراء استهداف مسيرة للاحتلال التركي سيارة مدنية على الطريق الرئيسي لناحية بنجوين في السليمانية بباشور كردستان.
وذكرت وكالة روج نيوز أنّ طائرة مسيرة للاحتلال التركي استهدفت سيارة مدنية على الطريق الرئيسي لناحية بنجوين في محافظة السليمانية في باشور كردستان.
ونقلت الوكالة عن مصادر أنّ الاستهداف حدث على طريق ناحية بنجوين ـ نالباريز.