سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هاتريك فريال يُهدي سيدات الآساييش كأس إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

أحرزت سيدات نادي الآساييش كأس مسابقة أندية إقليم الجزيرة لسيدات كرة القدم لعام 2023، وذلك بعد فوزهن في المباراة النهائية على سيدات أهلي عامودا بهاتريك جاء عبر النجمة فريال أحمد.
وبعد تأجيل لمرتين للمباراة النهائية لمسابقة الكأس للأندية في إقليم الجزيرة لسيدات كرة القدم، بسبب تصاعد هجمات دولة الاحتلال التركي مؤخراً على مناطق شمال وشرق سوريا، فقد أُقيمت المباراة النهائية للمسابقة على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وجمعت بين سيدات الآساييش وسيدات أهلي عامودا.
ومع بداية المباراة بدأت سيدات الآساييش بتهديد مرمى حارسة سيدات أهلي عامودا همرين علي، لتصل النجمة فريال أحمد ابنة مدينة كوباني للشباك بمناسبتين في الشوط الأول وتنهيه بتقدّم الآساييش بهدفين دون رد.
واستمرت سيدات الآساييش بالسيطرة في الشوط الثاني على المباراة وإضاعة الفرص السهلة لتزيد النجمة فريال أحمد النتيجة وتسجل الهدف الثالث، وتحقق هاتريك في المباراة، وقبل النهاية استطاعت اللاعبة سيانت عمر بتسجيل هدف أهلي عامودا الوحيد، ولينتهي اللقاء بفوز سيدات الآساييش بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وليحققن كأس المسابقة لعام 2023.

غيابات مؤثرة
وغابت مجموعة كبيرة من اللاعبات عن اللقاء، فقد تغيّبن من سيدات الآساييش كلّاً من آية محمد ولافا عثمان وجلنار مصطفى وميار علوش ودلناي إسماعيل بسبب التحاقهن بمعسكر المنتخب السوري للناشئات، كما غابت من سيدات أهلي عامودا كلاً من منال حاجي والمحترفات كلاً من رزان خوندي وماريا إلياس وأمامة عثمان، بدون ذكر الأسباب من النادي، وأثرت هذه الغيابات على الأداء الفني للمباراة بشكلٍ عام، وخاصةً لسيدات أهلي عامودا، بينما عوضت سيدات الآساييش هذه الغيابات بحضور المحترفات كلاً من لانا إبراهيم وإلهام أوغلان والحارسة ليلى عثمان.
وكانت سيدات الآساييش تأهلن للمباراة النهائية من المسابقة بعد فوزهن على سيدات واشو كاني بنتيجة 18×0، بينما كان تأهل سيدات أهلي عامودا على حساب سيدات بيمان بعد الفوز عليهن بهدف دون رد.
والجدير ذكره بأن سيدات نادي الآساييش حققن ألقاب البطولات الأنثوية لكرة القدم كافة هذا العام وفق الشكل التالي:
ـ بتاريخ 4/3/2023، اختتمت منافسات دوري الشبلات بكرة القدم في إقليم الجزيرة وتوِّج نادي الآساييش بلقب دوري أندية إقليم الجزيرة للشبلات بكرة القدم، بعد الفوز على نادي أهلي عامودا وبأربعة أهداف دون رد، وذلك في الجولة الخامسة والأخيرة من الدوري على أرضية ملعب روهلات بحي قناة السويس في مدينة قامشلو.
الدوري كان “سباعيات” ولُعِب كل شوط 25 دقيقة مع تبديلات حرة أثناء المباراة، ولُعبت رمية التماس باليد، وليس كما باقي البطولات السابقة بالقدم.
واعتُمِد في الدوري أعمار مواليد 2008 وما فوق، وهو الدوري الأول من نوعه، وكان نظام الدوري هو لعب الأندية مع بعضها البعض عبر خمس جولات من مرحلة واحدة، والحائز الأكبر على عدد من النقاط يُحرِز اللقب.
نادي الآسايش توِّج بالمركز الأول بعد تحقيقه العلامة الكاملة وبالفوز بأربع مباريات وجمع 12 نقطة، وجاء في المركز الثاني نادي بيمان برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن نادي أهلي عامودا، وكان لكل نادي فوزين وخسارة وتعادل، بينما احتل نادي فدنك المركز الرابع بثلاث نقاط من فوز واحد وثلاث هزائم، أما المركز الخامس والأخير فكان من نصيب نادي واشو كاني من دون نقاط وخسِر جميع مبارياته.
ـ بتاريخ 19/6/2023، توجت شابات الآساييش بلقب دوري الشابات لأندية إقليم الجزيرة لعام 2023، وذلك بعد الفوز على شابات أهلي عامودا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، لحساب الجولة الخامسة والأخيرة من دوري الشابات لكرة القدم.
دوري الشابات كان الأول من نوعه في إقليم الجزيرة، وكان بمشاركة خمسة أندية وهي: الآسايش وأهلي عامودا وبيمان وفدنك وواشو كاني، ولمواليد 2004 وما فوق وأقيمت المباريات كافة على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو في قامشلو.
وتصدرت شابات الآساييش المجموعة ونلنَ اللقب وجاءت شابات أهلي عامودا بالمركز الثالث وشابات فدنك بالمركز الثالث، وفق الترتيب التالي:
1ـ الآساييش 12 نقاط +39.
2ـ أهلي عامودا 7 نقاط + 9.
3ـ فدنك 6 نقاط -4.
4ـ بيمان 4 نقاط -1.
5ـ واشو كاني 0 نقطة -43.
ـ بتاريخ 8/9/2023، حققت سيدات نادي الآساييش كأس السوبر في إقليم الجزيرة بعد فوزهن على سيدات نادي أهلي عامودا بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 5×3، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو في قامشلو.
ـ بتاريخ 30/9/2023، اختُتمت منافسات دوري السيدات لكرة القدم والذي كان بمشاركة أربعة أندية، وهي: بيمان ـ الآساييش ـ فدنك ـ أهلي عامودا، وحققت سيدات الآساييش اللقب بفارق الأهداف عن سيدات أهلي عامودا.
ففي الجولة الأخيرة من الدوري فازت سيدات الآساييش على سيدات بيمان بخمسة أهداف دون رد، وسبقتها مباراة جمعت سيدات أهلي عامودا وسيدات فدنك وانتهت بفوز سيدات أهلي عامودا بتسعة أهداف دون رد، وبعد هذه النتائج تصدّرن سيدات الآساييش الدوري بفارق الأهداف عن سيدات أهلي عامودا بعد تساويهن في النقاط برصيد سبع نقاط لكل نادٍ، علماً ان مباريات الدوري كافة أُقيمت بملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وكان الترتيب النهائي للدوري على الشكل التالي:
1ـ الآساييش 7 نقاط +12.
2ـ أهلي عامودا 7 نقاط +10.
3ـ بيمان 3 نقاط -3.
4ـ فدنك 0 نقطة -19.