سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نورهان أحمد عمر بطلة كاراتيه من ذهب

روناهي/ قامشلو ـ

بدأت بربيعها الثامن من العمر بممارسة لعبة الكاراتيه بتشجيع من والدها ومدربها الخبير في اللعبة الكابتن أحمد عمر، بالإضافة لتشجيع من والدتها، ولتكون النتيجة بطلة من ذهب، نورهان أحمد عمر لاعبة الكاراتيه، والتي مثّلت نادي الهلال مؤخراً في بطولة الدوري السوري الممتاز الأول للكاراتيه، وحصدت العديد من الميداليات الملوّنة.
نورهان أحمد عمر من مواليد قامشلو 24/4/2006، وبالرغم من عمرها الصغير فهي حققت إنجازات كبيرة على صعيد لعبة الكاراتيه بالإضافة إلى لعبة الكيك بوكسينغ.
نورهان في مقاطعة الجزيرة أيضاً لها إنجازات وحققت المراكز الأولى لعدة سنوات مع فريقها الحالي الآساييش في لعبة الكاراتيه، كما إنها تمارس مهام التحكيم في البطولات للفتيات والشباب.
نورهان ذكرت لصحيفتنا “روناهي” أن ما وصلت إليه من إنجازات كان يرجع الفضل الأول فيه لوالديها، فهم يدعموها من النواحي كافة.
على صعيد مقاطعة الجزيرة نورهان كانت بطلة في بطولات القتال الفردي والكاتا فردي وجماعي، لمدة تسع سنوات متتالية، وليكبر الإنجاز وتشارك في العديد من البطولات على مستوى سوريا ككل، وليكون برصيدها خمسة عشر مركزاً في بطولات على مستوى سوريا وحصلت على أربع ذهبيات وأربع فضيات وسبع برونزيات. وعلى صعيد لعبة الكيك بوكسينغ فقد حصدت ذهبيتين ومثلهما فضيتين. نورهان مثّلت الجهاد ومثلت منتخب الحسكة لعدة مرات وحققت ميداليات ملونة على هذا الصعيد.
وبالعودة للعبة الكاراتيه وتمثليها لنادي الهلال في بطولة الدوري السوري الممتاز الأول للكاراتيه، والتي أُقيمت بدمشق الأسبوع الماضي، فقد حققت الميداليات التالية:
١- نورهان أحمد عمر ذهبية قتال الفردي وزن -٥٥ فئة -٢١ سنة.
٢- نورهان أحمد عمر ذهبية قتال فردي وزن -٥٥ فئة +١٨ سنة.
٣- نورهان أحمد عمر برونزية كاتا فردي فئة -٢١ سنة.
نورهان أحمد عمر فضية كاتا جماعي فئة +١٨ سنة.
٥- نوهان أحمد عمر ذهبية كاتا جماعي فئة -٢١ سنة.
٦- نورهان أحمد عمر فضية قتال جماعي جماعي فئة +١٨ سنة.
٧- نورهان أحمد عمر برونزية قتال جماعي فئة -٢١ سنة.
نورهان طموحها لن يتوقف هنا فقد ذكرت لصحيفتنا “روناهي”: “طموحي أن أصبح بطلة على صعيد آسيا والعالم في لعبة الكاراتيه”.
وهذا الطموح غير بعيد عن لاعبة من هذا الطراز وحققت الميداليات الملونة وعمرها لم يصل بعد إلى 20 ربيعاً، وخاصةً إنها تعيش ضمن عائلة تعشق لعبة الكاراتيه فوالدها مدربها، ومعها شقيقها هو أيضاً لاعب في هذه اللعبة، ولذلك كل الظروف متاحة لنورهان في أن تصل لطموحاتها الآسيوية والعالمية مستقبلاً.