سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نصائح قوية لمساعدتك على التخلص من الطاقة السلبية

نحن نعيش في عالم من الازدواجية، وهذا يعني أن هناك ما هو جيد وسيئ وكذلك يوجد صواب وخطأ وإذا لم يكن هناك ازدواجية، فلن يكون هناك أي ألم ولا فرح ولا تنوع ولا نمو، ومن المعروف أن الطاقة موجودة في كل مكان، والطاقة السلبية موجودة حولنا وقد ترتبط بنا في أي وقت إذا لم نحمِ أنفسنا وقد نحصل علي الطاقة السلبية من البيئة المحيطة بنا أو من شخص آخر محيط بنا يؤثر علينا، والطاقة السيئة يمكن أن تجعل حياتنا صعبة حيث لا تستطيع أن تشعر أنك بحالة جيدة للغاية، وهناك بعض الطرق التي يمكن أن تعلق بها الطاقة السلبية عليك عندما تكون لديك مشاعر سيئة، مثل الاكتئاب أو الحزن أو الغضب أو الخوف أو التعاسة أو مشاعر سيئة أخرى ويجب أن نكون حذرين للغاية من الطاقة السلبية وأن لا ندعها تستهلكنا.
والطاقة السلبية لا يمكنك رؤيتها، ولكن يمكنك أن تشعر بها، ولا تشعر بالدهشة حيث أن هناك بعض الناس يطلقون المشاعر السلبية، والبعض الآخر يطلقون المشاعر الإيجابية، ويجب إن تعلم أن منزلك ومكان عملك يمثلان تركيزات قوية من طاقتك بسبب مقدار الوقت الذي تقضيه هناك ومن المهم التخلص من الطاقة السلبية في هذه المساحات المادية، وأي طاقة سلبية عالقة في داخلك، حتى تتمكن من بدء اتجاه تصاعدي في حياتك.
ما هي أعراض الطاقة السلبية في الجسم؟
الطاقة السلبية يمكن أن يكون لها تأثيرات عقلية وجسدية على جسمك وهذا هو السبب في أنه من المهم تنظيف جسمك وحياتك من هذا النوع من الطاقة، وإذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من الطاقة السلبية في جسمك، فتعلم كيفية التعرف على علامات التحذير مثل:
  1. الشعور بالقلق أو الاكتئاب.
  2. بداخلك شعور لا يهدأ.
  3. لا تستطيع النوم.
  4. تشعر بصداع.
  5. لديك اندفاع شديد.
  6. تقلب المزاج وعدم القدرة على التحكم في مشاعرك.
  7. التفكير السلبي.
كل هذه من أعراض الطاقة السلبية في الجسم، والسؤال هنا كيف نتخلص من هذه الطاقة السلبية السيئة التي تؤثر علينا.
إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى تطهير روحي لتطهير الطاقة السلبية من جسمك، فإليك تمرين قصير لتجربته:
  1. ابحث عن مكان هادئ وآمن.
  2. قم بتحضير شمعة، وبخور، وسادة، بيضة، وعاء.
  3. تضيء الشموع وتتنفس بعمق.
  4. يجب أن تقوم بتحديد سبب المشكلة في جسمك.
  5. خذ البيضة في يدك اليمنى وضعها على جبينك.
  6. تخيّل أن كل السلبية التي بداخلك تتدفق منك إلى هذه البيضة.
  7. ضع البيضة المليئة بالطاقة السلبية في وعاء وقم بسحقها.
  8. قم بالاستلقاء والاسترخاء.
  9. عندما تكون جاهزًا، استيقظ.
هذا تمرين بسيط ولكنه سيساعدك على تطهير عقلك والتخلص من الطاقة السلبية ومثلما نقوم بتطهير أجسادنا قد يكون حان الوقت لتنظيف المنزل ولا تقلق؛ فإزالة الطاقة السيئة من منزلك ليست صعبة للغاية.
وهناك أيضاً أمور أخرى منها:
ـ التنظيف: في كل مرة تتخلص من الفوضى والأوساخ والأتربة، فأنت تستعيد النظام، فكر معي في الأمر، فوجود مساحة نظيفة ومنظمة تشعرك بالهدوء وتعطيك المزيد من التركيز، ويجب أن تعلم أن منزلك ومكان عملك هما انعكاسان لحالتك الداخلية، والأشياء القديمة في منزلك تعطي الكثير من الطاقة السلبية، وأيضاً الملابس القديمة والصحف والمجلات والوثائق لذلك يجب التخلص منها وافتح النوافذ، ودع أشعة الشمس والهواء النقي يعملان علي خروج الطاقة السلبية وقم بإضافة النباتات الحية والملونة وستلاحظ أنك ستتخلص أيضًا من الطاقة السلبية بداخلك.
ـ صفق بيديك، أو اصنع ضوضاء عالية بالأواني.
ـ تجوّل في كل مساحة من منزلك، وصفق بصوت عالٍ لتفكيك أنماط الطاقة السلبية والسماح لها بالانتشار فهل لاحظت من قبل كيف يبدو كل شيء خفيفاً وجديداً بعد عاصفة رعدية علي سبيل المثال.
ـ التأمل في الحب: الحب هو أعلى اهتزاز يمكنه أن يقضي علي أي طاقة سلبية، ويمكنك غرس نفسك ومساحات المعيشة والعمل الخاصة بك مع التأمل المحب حيث تركز على إشعاع الحب لكل من تعرفه، وهذه واحدة من أفضل وأقوى الطرق للتخلص من الطاقة السلبية بسرعة؛ ويزيد التأمل من إنتاج السيروتونين الذي يحسّن المزاج والسلوك ويقلل من القلق، ويساعد على اكتساب الوضوح وراحة البال كما إنه يساعد على شفاء نظام الطاقة لديك والحفاظ على مجال الطاقة النابض بالحياة.
ـ ابتسم واضحك: الضحك هو أفضل دواء لسبب ما، فالابتسامة والضحك يسببان تغييرات فسيولوجية في الجسم ولا يمكنك سوى تحسين مزاجك من خلال الابتسامة.
ـ تجنب الناس السلبية.
ـ لا تتشبث بالعواطف السلبية: طالما أنك تشعر بالعاطفة السلبية، سوف تقول لنفسك دوماً بعض الكلمات التي ستنشر الطاقة السلبية في حياتك فعلي سبيل المثال كلما قلت “أشعر بالحزن، الغضب”، أو “أنا حزين، غاضب، إلخ” سيؤثر هذا علي حالتك، لذا يمكنك التخلي عن هذه المشاعر ولا تقوم بالتخلي عن نفسك ولا تكن الطاقة السلبية بداخلك ولكن حررها كما هي.
ـ ضع كل مخاوفك على الورق: خذ قلم وورقة واكتب كل ما يقلقك، ففي بعض الأحيان قد يبدو الأمر كثيراً في رأسك، لكن بمجرد رؤيته مكتوباً، ستفهم أنه ليس كثيراً ويمكنك التعامل معه وأيضاً، النقطة المهمة هي إخراج كل السلبيات من داخلك ووضعها على كائن خارجي لذلك حاول تدوين جميع أفكارك السلبية ثم تخلص من تلك الورقة عن طريق حرقها أو رميها بعيداً.
ـ خذ حمام ساخن: أخذ حمام أو دوش ساخن طويل لطيف يمكن أن يساعد في رفع طاقتك الشخصية كما إنها طريقة سهلة وفعالة للغاية فقط خذ حمام لمدة 20- 30 دقيقة.