سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نساء ناحية شيراوا: “القصف التركي لباشور يُزيد إصرارنا على المقاومة”

الشهباء/ شيار كرزيلي – تحت شعار “كردستان ستصبح مقبرة للفاشية والاحتلال”؛ نظّم مؤتمر ستار ومجلس ناحية شيراوا في مساء يوم الخميس 18/6/2020 في ناحية شيراوا، تظاهرة؛ تنديداً بالقصف الهمجي التركي الذي شنته المقاتلات الحربية التركية على شنكال ومخمور وجبل قنديل. وقام المشاركون بترديد شعارات لا للاحتلال التركي. لا للصمت الدولي. نعم لأخوّة الشعوب. كما حيّا المشاركون المقاومة التي يبديها المقاتلين في قنديل وخاكوركي.
عضوة منسقية مؤتمر ستار عفرين في الشهباء فاطمة سليمان المشاركة في التظاهرة حدثتنا قائلة: لقد قمنا بتنظيم هذه التظاهرة ليعلم أردوغان وجيشه المحتل الفاشي بأن الشعب الكردي لا يهاب من المحتل ونحن على الاستعداد للتضحية بأرواحنا من أجل الوطن والأرض.
أما عن أهداف تركيا من وراء هذه الهجمات فأكدت فاطمة سليمان: بعد أن تم بناء أرضية لتوحيد الصف الكردي قامت تركيا وبوحشية بهذه الهجمات كي تكون فتنة بين الأطراف الكردية.
أما عن الدور التي ستلعبه المرأة فقالت: نساء روج آفا مسلحات بفكر أخوّة الشعوب والإرادة الحرة ولهذا سيكون لها تأثير ودور كبير وريادي لتحرير المرأة على صعيد الشرق الأوسط والعالم.
كما تحدثت المواطنة ليلى عدنان دادو قائلة: أننا نُدين اليوم الهجمات التركية على إقليم كردستان والتي شنتها طائراتها الحربية على مخمور وقنديل وشنكال وهذه الهجمات هي استمرارية لما قام به جيش الاحتلال التركي من حملات إبادة جماعية ومجازر بحق الكرد في عفرين وسري كانيه وكوباني، وعلى مدى تاريخه الدموي ونناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإيقاف الاعتداءات التركية ونقول واجب عليكم بأن تخرجوا عن صمتكم، يجب محاكمة أردوغان ومرتزقته كمجرمي حرب.