سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نساء الشعب العربي بصوتٍ واحد… لا للعثمانية الجديدة

وجهت النساء العربيات في تل حميس نداء لكافة النساء خلال تظاهرة منددة بالتهديدات التركية في الناحية، مفادها: “نُهيب بالمرأة العربية بشكلٍ خاص الوقوف والتصدي لهذه التهديدات الدنيئة التي تحاول إرجاع المرأة إلى العبودية التي كانت تعاني منها في السابق”.
مع إعلان الرئيس التركي أردوغان نيته بشن حملة عسكرية على شمال وشرق سوريا، أدان أبناء شمال وشرق سوريا بمختلف شرائحهم هذه التهديدات، عبر تنظيم اعتصامات ومظاهرات وإصدار البيانات، وفي هذا الصدد خرج، المئات من أهالي ناحية تل حميس في تظاهرة، انطلقت من أمام خيمة الإضراب عن الطعام وسط الناحية التي نصبت تضامناً مع المناضلة ليلى كوفن، بمشاركة أعضاء المؤسسات المدنية، بحماية قوات الأمن الداخلي، رافعين لافتات كُتِب عليها “لا للعثمانية الجديدة”، “تحيا وحدة الشعب السوري”، “لا لإرهاب أردوغان”.
وأشار أهالي تل حميس خلال التظاهرة إلى أنه يجب على الدول العالمية والعربية الضغط على الدولة التركية وإيقاف مشروعها الاحتلالي التوسعي في الأراضي السورية، والهادف إلى تغيير سياسة المنطقة من كافة النواحي.
نحن متلاحمون بوحدتنا وإخوتنا
وجابت التظاهرة الشارع الرئيسي للناحية وتوقفت أمام دوار الشهداء، وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقى عضو حزب الاتحاد الديمقراطي، غالب السعدون كلمة قال فيها: “نحن متلاحمون بوحدتنا وأخوتنا، إخوة الشعوب تحت مظلة الأمة الديمقراطية، ونحن صامدون وباقون في هذه الأرض وراسخون وثابتون فيها، كما تثبت الجبال الراسيات”.
وباسم نساء الشعب العربي في ناحية تل حميس أدانت جوزة الحاصود التهديديات التي أطلقها الرئيس التركي ضد مناطق شمال وشرق سوريا، والعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وقالت: “إن الهدف من تصريحات أردوغان بضرب الشمال السوري هو ضرب مكتسبات الشعب السوري، وتجزئة جغرافية سوريا والسيطرة على إرادة الشعوب، وتحويلها إلى مجتمع عبودي بالإضافة إلى إطالة عمر الإرهاب في الشمال السوري”.
جوزة الحاصود قالت أيضاً: “نُهيب بالمرأة العربية بشكلٍ خاص الوقوف والتصدي لهذه المؤامرات الدنيئة التي تحاول إرجاع المرأة إلى العبودية التي كانت تعاني منها في السابق، قبل معرفة فلسفة القائد عبدالله أوجلان الذي ناضل من أجل تحرير المرأة القائد الذي تمكنت المرأة بفلسفته من التحرر ولعبت دورها في المجتمع”.
وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تدين تصريحات وتهديدات الدولة التركية بضرب شمال وشرق سوريا، وتدين العزلة المفروضة على أوجلان.

وكالة / هاوار