سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نساء الرقة ومنبج: فعالياتنا مستمرة حتى تحقيق الحرية للقائد عبد الله أوجلان

مركز الأخبار –

في إطار الفعاليات والنشاطات، التي تُنظم في مناطق شمال وشرق سوريا، تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، نصبت مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة منبج وريفها خيمة اعتصام، تستمر لثلاثة أيام وتتضمن محاضرات عدة.
ومن خيمة الاعتصام، أشارت الناطقة باسم لجنة حرية القائد عبد الله أوجلان في مدينة منبج وريفها، آسيا الحسين، أن هذه المحاضرات تتضمن مسيرة القائد عبد الله أوجلان، ومحوراً عن الوضع القانوني للعزلة، لأن ما يحصل للقائد مخالف للأعراف والقوانين الدولية.
وبينت، أن الفاشية التركية تشدد العزلة على القائد بغية قطع صلته مع العالم الخارجي، وكسر إرادته وإرادة الشعوب المؤمنة بفكره وفلسفته.
مؤكدة، أن أهالي مدينة منبج وشعوب شمال وشرق سوريا، مستمرون في نشاطاتهم وفعالياتهم ونضالهم حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.
وفي السياق ذاته، نظم مركز الهلال الذهبي لثقافة المرأة في الرقة ملتقى ثقافياً تحت شعار “الشمس المنبثقة من إيمرالي” للتنديد بالعزلة على القائد عبد الله أوجلان.
وشاركت في الملتقى عضوات من تجمع نساء زنوبيا، ومجلس الرقة المدني، ومجلس عوائل الشهداء، وعدد من الشعراء والشاعرات واتحاد المثقفين في الرقة.
وتضمنت الفعالية عرض سنفزيون عن حياة القائد عبد الله أوجلان، ونضاله وأسباب اعتقاله، وعزله عن العالم الخارجي.
وبعدها قُرئت نصوص من فكر القائد عبد الله أوجلان، وخاصة ما يخص نضال المرأة الحرة، بعدها ألقت أربع شاعرات قصائد عن القائد عبد الله أوجلان، تغنين خلالها بفكر القائد وبفلسفته.
وعلى هامش الفعالية أكدت عضوات في الهلال الذهبي، أن انتهاكات الفاشية التركية بحق القائد عبد الله أوجلان، مخالفة لجميع المعايير القانونية والإنسانية، وأكدن على مواصلة النضال لرفع العزلة عن القائد.