سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ندوة ثقافية تحت عنوان “العجيلي والسياسة”

تقرير/ مصطفى الخليل

روناهي/ الطبقة ـ أقام اتحاد المثقفين في الطبقة بالتعاون مع اتحاد المثقفين في الرقة ندوة ثقافية في صالة المركز الثقافي في الطبقة حملت عنوان “العجيلي والسياسة”، تناولت تاريخ الرقة ومشاركة الأديب الرقاوي عبد السلام العجيلي في السياسة.
وحضر الندوة الرئيس المشترك للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة الشيخ حامد الفرج وعدد من المثقفين والمهتمين بالأدب. وقد بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء. ومن ثم ألقى الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في الرقة “عبد الرحمن الأحمد”، محاضرة تناول فيها بالبداية تاريخ مدينة الرقة وأهم الأدباء والشعراء في الرقة الذين امتزجت أسمائهم بأسماء مدينتهم، من ثم لمحة عن حياة الأديب والسياسي ابن مدينة الرقة عبد السلام العجيلي وأهم مشاركته الأدبيّة، ومن ثم تحدث عن الدور الذي لعبه عبد السلام العجيلي في مجال السياسة  وتوليه عدة مناصب متتالية في تاريخ سوريا.
وعلى هامش الندوة التقت صحيفتنا روناهي مع الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين الطبقة أسامة العناد والذي أكد أن هذه المحاضرة التي يلقيها الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين تتمحور حول حياة الأديب الرقاوي والسياسي السوري عبد السلام العجيلي ومشاركته في الحياة السياسة في منتصف القرن الماضي وكذلك مشاركته في الحياة الاجتماعية وعلاقته مع أهالي الرقة، وأيضاً لمحة عن تاريخ منطقة الرقة.