سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نتائج طبيعية في مسابقة الكأس لسيدات كرة القدم…

روناهي/ قامشلو ـ

لم تشهد انطلاقة مسابقة الكأس لأندية إقليم الجزيرة لسيدات كرة القدم موسم 2020 ـ 2021، أية مفاجأة تُذكر، وكانت النتائج طبيعية مع توقع بنصف نهائي ناري قادم بعد اكتمال عقد الأندية المتأهلة لهذا الدور، حيث المسابقة تقام للمرة الأولى على الملاعب المكشوفة بـ 11 لاعبة.
وانطلقت المنافسات بمباراة جمعت بين سيدات ناديي أهلي عامودا وشبيبة الحسكة المُشكل حديثاً حيث يُشاركنَ للمرة الأولى في بطولات السيدات بكرة القدم، وكانت المباراة واضحة المعالم منذ البداية، فلم تمضِ عدة دقائق حتى سجلت لاعبات أهلي عامودا ثلاثة أهداف لتتالى الأهداف بعد ذلك لتصل النتيجة إلى 11 هدف بدون رد.
المباراة كانت بالكامل مُلكاً لسيدات أهلي عامودا وتناوبت على تسجيل الأهداف كلاً من: سمر شيخ بكر هاتريك ـ منال حاجي هاتريك ـ سيانت عمر هاتريك ـ خديجة إبراهيم هدف ـ سولين داوي هدف.
وفي المباراة الثانية تقابلت سيدات ناديي بيمان والطريق وكانت المباراة ندية وقوية وانتهت بفوز سيدات بيمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أهداف بيمان سجلتها كلاً من: وفاء خضر هدف وهلز حاجي هدف وناديا عساف هدف، بينما هدف الطريق جاء عبر سولين شفيع.
أما المباراة الختامية من الدور الأول الذي اعتمد على نظام التسقيط أي بخروج المغلوب وجمعت بين سيدات ناديي فدنك وقنديل فقد كانت متوسطة الأداء فنياً وكانت الأفضلية نسبياً لسيدات فدنك، ولكن لم يفلحن بالوصول للشباك رغم العديد من الفرص السهلة لهن أمام باب المرمى، بينما من تسديدة مباغتة سجلت اللاعبة ليلان علي هدف التقدم والفوز لناديها سيدات قنديل، وكان كافياً لوصولهن للدور نصف النهائي.
الدور نصف النهائي
ستبدأ منافسات الدور نصف النهائي بمباراة وستجمع بين سيدات ناديي بيمان والأسايش، علماً إنَّ سيدات الأسايش تأهلن مباشرةً للدور نصف النهائي بدون اللعب في الدور الأول، وجاء ذلك بعد تحقيقهن المركز الأول في دوري الإقليم الذي اختُتم مؤخراً، والمباراة ستُلعب يوم الاثنين 16/8/2021، على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو الذي يحتضن كافة مباريات المسابقة وستنطلق بتمام الساعة الخامسة عصراً.
هذه المباراة ستكون بمثابة الثأر لسيدات بيمان واللواتي يسعينَ للفوز والثأر من خسارتهن في الدوري من سيدات الأسايش بهدفين بدون رد وكانت تلك الخسارة كافيةً لإبعادهن من المنافسة على لقب الدوري.
بينما اللقاء الثاني والأخير من الدور نصف النهائي سيكون بين سيدات ناديي أهلي عامودا وقنديل فهو الآخر يحمل طابع الندية وخاصةً خسرت سيدات قنديل أمام سيدات أهلي عامودا في الدوري بستة أهداف مقابل هدف واحد وستقام المباراة يوم الثلاثاء 17/8/2021، وستبدأ بتمام الساعة الخامسة عصراً.
الجدير ذكره بأن مسابقة الكأس تقام للمرة الأولى على الملاعب المكشوفة بـ 11 لاعبة، حيث أُقيمت المسابقة لمرتين عامي 2018 ـ 2019، ولكن على نصف ملعب وبثمانِ لاعبات وحققت سيدات قامشلو لقب المسابقتين وهنَّ حالياً يُمثلن سيدات الأسايش في الدوري، ونلن لقب الدوري، ويحاولن الفوز بلقب الكأس ليجمعن اللقبين سويّاً.