سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نادي ‘‘الهلال’’ إلى المباراة النهائيّة من بطولة الواعدات في سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

تأهلت واعدات نادي ‘‘الهلال’’ إلى المباراة النهائية من بطولة (الواعدات في سوريا تحت 14 عاماً)، برفقة واعدات ‘‘م. حمص’’، وذلك على حساب واعدات ‘‘أكاديمية الأبطال’’ و‘‘عمال السويداء’’.
واعدات ‘‘الهلال’’ بأداء مميّز ولافت وصلنَ إلى المباراة النهائية، من بطولة (الواعدات تحت 14 عاماً) في سوريا، ولواعدات ‘‘الهلال’’ القدرة بالوصول إلى لقب البطولة الأولى من نوعها على مستوى سوريا.
وفي الدور نصف النهائي فازت واعدات ‘‘الهلال’’ على واعدات ‘‘أكاديمية الأبطال’’ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وكانت بتوقيع كلّاً من ‘‘جلنار المصطفى، فاطمة الأحمد، آرين أسعد، دلناي إسماعيل’’، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب ‘‘البوتشي’’ في دمشق، وعلى أرض نفس الملعب سبقت واعدات ‘‘الهلال’’ إلى المباراة النهائية، واعدات ‘‘م.حمص’’ بعد فوزهن على واعدات ‘‘عمال السويداء’’ بخمسة أهداف دون رد.
واعدات ‘‘الهلال’’ تأهلنَ كمُتصدِرات عن المجموعة الأولى، وبالعلامة الكاملة بأربعة انتصارات مُتتالية، حيث واعدات ‘‘الهلال’’ بدأن مباراتهن بفوزٍ كبير كان على واعدات ‘‘الشرطة المركزي’’ وبسبعة أهداف دون رد، وكانت أهداف ‘‘الهلال’’ بتوقيع كلّاً من اللاعبات: “جلنار المصطفى (سوبر هاتريك)، زيرفا الأحمد، دلناي إسماعيل، روسينه تمر”.
وفي المباراة الثانية فازت واعدات ‘‘الهلال’’ على واعدات أكاديمية ‘‘up town’’ بهدفين دون رد، سجلتهما: “زيرفا الأحمد، جلنار المصطفى”.
كما فازت واعدات ‘‘الهلال’’ في المباراة الثالثة على واعدات أكاديمية ‘‘isat’’ بهدفين دون رد، وسجل ثنائية الهلال اللاعبة “جلنار المصطفى”.
واختتمت واعدات ‘‘الهلال’’ سلسلة انتصاراتهن على جاراتهن واعدات ‘‘عامودا’’ وبأربعة أهداف دون رد، وجاءت عبر كلّاً من اللاعبات: “جلنار المصطفى (هدفين)، زيرفا الأحمد، دلناي إسماعيل”.
ويعتمد نادي ‘‘الهلال’’ على لاعبات من ناديي ‘‘الآسايش وفدنك’’ وهما من الأندية المرخصة من قبل المجلس الرياضي في إقليم الجزيرة التابع للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.
ونادي ‘‘الهلال’’ الذي رُخِّص في العام الماضي من الاتحاد السوري التابع لحكومة دمشق، ويقع مقره في مدينة قامشلو بإقليم الجزيرة، حقق لقب دوري ‘‘الناشئات’’ السوري لكرة القدم لعام 2022، وكان في أول مشاركة رسمية له على مستوى سوريا، وكما حقق النادي مركز الوصافة أي الثاني في دوري ‘‘السيدات’’ للموسم 2022 ـ 2023، والذي توّجت بلقبه سيدات ‘‘فيروزة’’.
أما بطولة الواعدات فهي الأولى من نوعها في سوريا، وجاءت بمشاركة 15 فريقاً ونادياً وأكاديميات، وقُسِّمت على ثلاث مجموعات، وأُقيمت مباريات المجموعة الأولى في دمشق والمجموعة الثانية في حمص والمجموعة الثالثة في السويداء.
وبحسب المعلومات؛ المباراة النهائية بين واعدات الهلال وم. حمص ستُقام يوم الأحد المصادف لـ 16/7/2023، في مدينة دمشق.