سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نادي الشمال من الرقة في ضيافة أندية إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

استعداداً للاستحقاقات القادمة على مستوى مدينة الرقة وشمال وشرق سوريا، حلَّ نادي الشمال من الرقة ضيفاً لدى أندية إقليم الجزيرة، وذلك في معسكر يُعتبر الثاني من نوعه في الإقليم للنادي.
وبهدف الاستعداد لبطولات مدينة الرقة وشمال وشرق سوريا لكرة القدم لعب نادي الشمال ثلاث مباريات مع أندية إقليم الجزيرة، والتي بدورها تستعد للاستحقاقات القادمة على مستوى الإقليم وشمال وشرق سوريا ككل. ولعب نادي الشمال مع أندية الآسايش وقنديل وسردم وذلك في مدينة قامشلو.
وينشط نادي الشمال في مدينة الرقة، وقام بالزيارة الثانية لإقليم الجزيرة بهدف إقامة معسكر تحضيري للاستحقاقات الكروية في مدينة الرقة، وعلى مستوى شمال وشرق سوريا لعام 2023.
ووصلت بعثة نادي الشمال لكرة القدم لفئة الرجال إلى مدينة قامشلو، نهاية الأسبوع المنصرم وأقام النادي ثلاث مباريات، ففي المباراة الأولى، والتي كانت مع نادي الآسايش على أرضية ملعب شهداء 12 آذار فقد فاز فيها نادي الشمال بهدفين دون رد، كما قدمت إدارة نادي الآسايش درعاً تذكارياً للنادي دعماً لمسيرته وجهوده في سبيل تطوير العلاقات الرياضية بين الأقاليم والمدن بشمال وشرق سوريا.
أما المباراة الثانية للنادي فقد لعبها مع رجال نادي قنديل على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وكرر الفوز بنفس النتيجة بهدفين دون رد، وكان واضحاً خلال المباراتين بأن نادي الشمال يمتلك الأفضلية والأحقية بالفوز، كما يسعى النادي في الوقت الحالي على توقيع عقود مع لاعبين يلعبون مع الأندية التي تشارك في الدوري السوري للدرجة الأولى والممتاز، هذا غير العقود التي وقّعها في السابق، كما أن النادي يقوم برعاية بطولة ودوريات في مدينة الرقة باستمرار.
أما في المباراة الثالثة والأخيرة والتي ختم بها معسكره فقد تقابل نادي الشمال مع بطل الموسم السابق في إقليم الجزيرة نادي سردم، وذلك على أرضية ملعب شهداء 12 آذار بقامشلو، وفاز فيها نادي سردم بثلاثة أهداف لهدفين، مع لعب نادي الشمال بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول من المباراة.
ويعد هذا المعسكر ذو فوائد كبيرة للأندية كافة، وذلك من خلال الاحتكاك وكسر جمود المباريات واللقاءات بين الأندية التي تنتمي لمختلف المناطق والأقاليم، وتعتبر خطوة هامة في تطوير الواقع الرياضي بشكلٍ عام، وتأتي تزامناً مع قيام الخطوة الأولى من نوعها وهي إقامة دورات تحكيم في ألعاب كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة بإقليم الفرات، ويحاضر فيها حكّام وخبرات دوليّة ومحلية من إقليم الجزيرة.