سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مقتل 40 امرأة في تركيا خلال شهر أيار المنصرم

مركز الأخبار – كشف تقرير صادر عن منصة “سنوقف قتل النساء”، عن مقتل 40 امرأة في تركيا خلال شهر أيار الفائت.

أعلنت منصة “سنوقف قتل النساء” خلال تقريرها الشهري، مقتل 40 امرأة في تركيا الشهر الماضي، في ظل ارتفاع عدد جرائم قتل النساء والعنف والاغتصاب والتحرش والوفيات المشبوهة في تركيا.

 وأكدت منصة سنوقف قتل النساء (KCDP) في تقريرها لشهر أيار الماضي، عن مقتل 40 امرأة، مشيرةً إلى أن اثنان وعشرين من الضحايا فقدنَ حياتهن بطرق مشبوهة.

وبحسب التقرير من بين 40 حالة قتل على أيدي الرجال، فقدت 22 امرأة حياتها بطرق مُثيرة للشكوك، لأنهن أردن اتخاذ قرارتهن الخاصة بشأن حياتهن، فأصبحن بذلك هدفاً للعنف وقُتلنَ بطرق مشبوهة داخل منازلهن.

حيث تعرضت 12 امرأة للقتل من قبل أزواجهن، وثماني نساء على يد معارفهن، وسبع من قبل شركائهن، وثلاث حالات قُتِلن من قبل أزواجهن السابقين، وثلاث من قبل شركائهن السابقين، وثلاث نساء قُتِلن على يد أبنائهن، ومقتل اثنتان على يد أشقائهن، وحالتين على يد أقاربهن. كما تم الكشف عن مقتل 30 امرأة في المنزل الذي وصِف بأنه “مكان آمن”، ومقتل ثماني حالات في الشارع، وواحدة منهن في السيارة، وأخرى في مكان مهجور.

والجدير بالذكر أن جرائم قتل النساء آخذة في الازدياد إثر ارتفاع نسب العنف ضدهن يوماً تلو الآخر بسبب العقلية الذكورية، والعادات والتقاليد، ويتم تبرير تلك الجرائم تحت ذرائع منها “الشرف” والمشاكل الاجتماعية، كما تبقى جرائم القتل بحق النساء مشبوهة وتُصنف تحت القتل العرضي أو الانتحار.