سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مقاومة مناضلي الحرية في سجون الفاشية التركيّة مُستمرة لليوم 206 على التوالي

مركز الأخبار –

تحت شعار “عيش الظروف ذاتها مع قائدنا”، تستمر مقاومة مناضلي ومناضلات الحرية في سجون الفاشية التركية، لليوم 206 على التوالي.
تحت شعار “عيش الظروف ذاتها مع قائدنا”، يستمر المناضلون في حزب العمال الكردستاني ومناضلات حزب حرية المرأة الكردستانية؛ المعتقلون في سجون تركيا وباكور كردستان، فعالياتهم في المرحلة الثانية.
ولم ترِد أي معلومات عن المُعتقلين والمعتقلات السياسيين، الذين قرروا عدم إجراء مكالمات هاتفية أو محادثات عائلية، ومقاطعة المحاكم والزيارات منذ الرابع من نيسان، فيما تتواصل احتجاجات أهالي المعتقلين والمعتقلات تحت شعار “تحدث للحرية” أمام السجون، وتأتي الفعالية في سياق الحملة العالمية التي أُطلقت من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية.
وكان قد بدأ المناضلون والمناضلات في السجون التركية، الفعاليات في مرحلتها الأولى عن طريق الإضراب عن الطعام في السابع والعشرين من تشرين الثاني لعام 2023 لتدخل المقاومة يومها 206.
وفي سياق آخر، وضمن الانتهاكات التي تحدث بحق السجناء، نُقل المعتقل مجيد يلماز يوم الاثنين المنصرم إلى سجن في مدينة وان، ذو النموذج T بعد إرساله إلى العيادة الطبية الخاصة بالسجن، وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية.
وبعدها تم إرساله إلى المستشفى لمعالجته، ولكن لم يتم معالجته مُدعين بأنه لا يشتكي من شيء وهو بوضعٍ صحي جيد، وعلى أثرها أعادوه إلى السجن، وبعد مدة قصيرة تعرّض لنوبة قلبية، ما أدى لاستشهاده.
وتم دفن جثمان مجيد يلماز بعد القيام بالإجراءات الخاصة بجثمانه في مقبرة حي إيسكله، في ناحية توشبا في وان، وبعدها قاموا بنقل الجثمان إلى مشرحة مركز دورسون أوداباش الطبي، التابع لجامعة وان يوزونجو ييل للقيام بتشريحه.