سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مقاطعة قامشلو تتظاهر تنديداً بهجمات الاحتلال التركي

مركز الأخبار ـ ندد أهالي مقاطعة قامشلو هجمات الاحتلال التركي على مناطق باشور كردستان وارتكابها المجازر المختلفة، وأشاروا إلى أن المقاومة التي يبديها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي هي مقاومة عظيمة، ويجب أن يدعمها كل كردستاني. وطالبوا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بوضع حد للممارسات التركية.
خرج المئات من أهالي ناحية عامودا وتربه سبيه في مقاطعة قامشلو اليوم (الخميس) في تظاهرات منددة بالهجمات التركية على مناطق كردستان وبشكل خاص على حفتانين، ودعماً ومساندةً لمقاومة حفتانين، وناشدوا القوى الكردستانية بضرورة الخروج برؤية سياسية مشتركة ووضع حد للانتهاكات التركية، التي تحاول من خلالها إنهاء القضية الكردية.
ففي قامشلو؛ خرج أهالي ناحية تربه سبيه في تظاهرة جماهيرية منددة بالهجمات التركية على باشور كردستان، وأبدوا دعمهم للمقاومة البطولية في حفتانين، وطالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لوضع حد للانتهاكات التركية.
وتجمع المشاركون في التظاهرة أمام مؤتمر ستار شرق الناحية، وجابوا السوق المركزي، وهتفوا هتافات ضد الاحتلال التركي وممارساته اللاإنسانية، كما أبدوا دعمهم للمقاومة البطولية في حفتانين.
وجاب الأهالي السوق المركزي، ومن ثم توقفوا أمام مركز اتحاد الشبيبة غرب الناحية، وهناك ألقت الرئيسة المشتركة لبلدة حلوة فهيمة تمو كلمة باسم مؤتمر ستار، وأشارت فيها إلى أن الاعتداءات التركية وتجاوزاتها وممارساتها باتت كأمر طبيعي واعتيادي يُمارس بشكل يومي في العديد من المناطق نتيجة الصمت الدولي.
فهيمة ناشدت القوى الكردستانية بضرورة الخروج برؤية سياسية مشتركة ووضع حد للانتهاكات التركية، التي تحاول من خلالها إنهاء القضية الكردية، وقالت: “قصف شنكال والهجمات على مناطق باشور كردستان وشمال وشرق وسوريا خير دليل على ذلك”.
واعتبرت فهيمة تمو الصمت الدولي تجاه الممارسات التركية كضوء أخضر يحفزها على ارتكاب المزيد من المجازر والانتهاكات واحتلال أراضي دول الجوار، وطالبت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بوضع حد للممارسات التركية.
وفي ناحية عامودا؛ استنكر المئات من أهالي عامودا العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، والهجمات التركية على مناطق حق الدفاع المشروع في باشور كردستان، وأكدوا تضامنهم مع مقاومة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني، خلال تظاهرة نظمت في الناحية.
وانطلقت التظاهرة من أمام ساحة المرأة الحرة في عامودا، وصولاً إلى ساحة الشهيد جهاد، شارك فيها المئات أهالي الناحية وأعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية.
وردد المشاركون في التظاهرة هتافات تنادي بالحرية للقائد عبد الله أوجلان، وتحيي المقاومة في حفتانين، كما رفع المشاركون صور القائد عبد الله أوجلان، ولافتات كُتب عليها “لا تراجع عن أرضنا وحريتنا”، و”لا للاحتلال التركي”.
واستنكر المشاركون في التظاهرة الهجمات التركية على مناطق باشور كردستان وبشكل خاص الهجمات على حفتانين، وأكدوا أن المقاومة التي يبديها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي هي مقاومة عظيمة، ويجب أن يدعمها كل كردستاني.
ولدى وصول المشاركين في التظاهرة إلى ساحة الشهيد جهاد وسط الناحية ألقت الإدارية في عدالة المرأة مره زورو كلمة استنكرت من خلالها العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وشجبت باسم المشاركين الهجمات التركية على مناطق باشور كردستان.
وأكدت مره زورز أن المقاومة التي يبديها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي هي مقاومة عظيمة، وقالت: “مقاتلو الدفاع الشعبي يدافعون الآن عن وجود الشعب الكردي في حفتانين”.