سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مظلوم عبدي: لدينا تحفظات على بعض النقاط حول اتفاقية سوتشي وأعلمنا روسيا بها

أشار القائد العام لقسد مظلوم عبدي بأنهم أبدوا موقفهم على اتفاق سوتشي لروسيا، وأن لديهم تحفظات على بعض البنود التي لا تخدم مصلحة الشعب، منوهاً بأنه بالرغم من وقف إطلاق النار، إلا أن مرتزقة جيش الاحتلال التركي مستمرة في خرقتها، ودعا الدول الضامنة لتحمل مسؤولياتها حيال هذه الخروقات.
عقد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي اليوم مؤتمراً صحفياً في مدينة الحسكة حول المستجدات التي تشهدها المنطقة، وخاصة مسألة وقف إطلاق النار واتفاق سوتشي.
وأشار مظلوم عبدي بأنه إلى الآن لا يوجد أي اتفاق مع تركيا، فقط هناك وقف إطلاق النار، منوهاً بأن بالرغم من وقف إطلاق النار، إلا أن الفصائل التابعة للدولة التركية تنتهك وقف إطلاق النار، وهي مستمرة في هجماتها، ودعا الدول الضامنة لوقف إطلاق النار لتحمل مسؤولياتها حيال هذه الخروقات.
وتطرق مظلوم عبدي في حديثه إلى الدوريات المشتركة، وقال بأن الدوريات تسير في كوباني ومنبج، وأن دوريات سيرت اليوم في الدرباسية أيضاً.
وفيما يخص الاتفاق المعلن بين تركيا وروسيا في سوتشي، قال عبدي بأنهم أعطوا جوابهم لروسيا بخصوص هذا الاتفاق، وأنهم أخبروا روسيا بمطالبهم، وأضاف “لم نواقف على البنود الـ 13، هناك نقاط لدينا تحفظ عليها، لأنها ضد مصلحة شعبنا”.
يتبع…..