سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مشروع زاد الخير.. لإتاحة أكبر فرص ممكنة لعمل النساء

روناهي/ الطبقة – بهدف دعم المرأة اقتصادياً وتوفير فرص عمل لها؛ افتتحت إدارة المرأة في الطبقة مشروع “زاد الخير”، الخاص بالمرأة في السوق المركزي وسط المدينة.
بعد نجاح مشروع بيت المونة الذي افتتح منذ قرابة ثلاثة أعوام والذي وفّر فرص عمل لأكثر من عشرين امرأة. ولتوفير عمل أكثر للنساء وتصريف منتجات بيت المونة؛ جاءت الفكرة بافتتاح مشروع زاد الخير الذي يحوي المواد الغذائية والمونة التي أعدت مسبقاً من النساء العاملات ضمن مشروع بيت المونة.
مواد غذائية وتموينية بأسعار رمزية
وللاطلاع أكثر على فكرة المشروع التقت صحيفتنا “روناهي” مع الإدارية في إدارة المرأة بالطبقة دلال الغرب، والتي أكدت لنا بأنهن من أجل دعم المرأة في الطبقة، ولكي تعتمد على نفسها؛ قمن بافتتاح مشروع زاد الخير. ومشروع زاد الخير هو عبارة عن صالة تعرض فيها المنتجات الغذائية التي أنجزت من قبل النساء العاملات ضمن مشروع بيت المونة.
ووضحت دلال حول المشروع: “يتضمن المشروع المنتجات الغذائية كالمخللات ورب البندورة والمكدوس وغيرها من المواد التموينية, وتباع هذه المواد بالتأكيد بأسعار أقل من الأسواق، أي بأسعار رمزية، لأن هدفنا هنا ليس المتاجرة إنما توفير فرص العمل لنساء الطبقة”.
عشرون فرصة عمل متوفرة
واختتمت الإدارية في إدارة المرأة بالطبقة دلال الغرب حديثها عن أهمية هذا المشروع قائلةً: “هذا المشروع وفر فرصة عمل لثلاثة عشر امرأة، ويتم الآن العمل على تجهيز فرن لخبز الفطائر والخبز الكردي والمعجنات، وبالطبع كل ذلك ضمن المشروع ذاته, الفرن سيوفر أيضاً فرص عمل لأكثر من سبع نساء”.