سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مسيرة راجلة مناهضة للعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان والهجمات التركية

مركز الأخبار ـ

خرج المئات من أهالي إقليم الفرات في مسيرة راجلة مناهضة بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان والهجمات التي تتعرض لها مناطق شمال وشرق سوريا، ومناطق الدفاع المشروع من قبل دولة الاحتلال التركي.
 نظم اتحاد المرأة الشابة في إقليم الفرات، الاثنين السابع من شهر آب الجاري مسيرة راجلة تحت شعار (ضد الهجمات الاحتلال التركي انصروا معركة الحرية، واضمنوا حرية القائد الجسدية)، شارك فيها المئات من أهالي وأعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية في الإقليم.
بدأت المسيرة الراجلة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلتها كلمة الناطق باسم هيئة الشباب والرياضة في إقليم الفرات أحمد درويش، وقال فيها: “هدفنا اليوم أن نثبت لدولة الاحتلال التركي بأننا باقون وصامدون بوجهها، ومهما فعلت لن نخطو خطوات للخلف بل سنمضي على درب الحق الذي رسمه لنا القائد بفكره وفلسفته”.
وأوضح درويش: “لا خيار أمامنا اليوم سوى المقاومة، وسنسعى بكل السبل لكسر العزلة المفروضة على قائدنا وتحريره جسدياً، فحريته الجسدية حريتنا”.
وطالب درويش من كل فرد يحيا على جغرافية المنطقة بالخروج للساحات، ورفع صوته في وجه دولة الاحتلال ومرتزقتها، وقال: “اليوم يتعرض أهل المنطقة لحرب إبادة، وبالوحدة والتكاتف وحدها سننتصر”.
وبعدها انطلقت المسيرة الراجلة من أمام مجلس ناحية شيران صوب مدينة كوباني، رفع المتظاهرون فيها صور القائد عبد الله أوجلان، وسط ترديدهم للشعارات المناهضة بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان والمطالبة بحريته الجسدية، “تسقط المؤامرة”، “الخزي والعار للخونة”، “لا حياة بدون القائد”.