سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مسيرات جماهيرية حاشِدة تُطالِب بحرية القائد عبد الله أوجلان

مركز الأخبار –

تخرج مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف مقاطعات ومدن ومناطق إقليم شمال وشرق سوريا، للتنديد بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، والمطالبة بحريته الجسدية، ومناطق إقليم شمال، في إطار الحملة العالمية “الحرية للقائد عبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية”.
ففي مدينة الحسكة؛ ستنطلق المسيرة من دوار سينالكو حتى حديقة القائد في الناصرة، يوم الأحد 23 حزيران الجاري، الساعة التاسعة صباحاً، ويشارك فيها أهالي مدينتي تل براك وتل تمر، ومخيمي واشو كاني والطلائع.
وفي دير الزور؛ ستنطلق المسيرة من أمام مركز مجلس المنطقة الغربية في الكسرة، يوم الأحد 23 حزيران الجاري، الساعة العاشرة صباحاً، بمشاركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة.
وفي مدينة ديرك، ستنطلق المسيرة من ساحة الحرية في المدينة، يوم الثلاثاء 25 حزيران الجاري، الساعة الحادية عشرة صباحاً، يشارك فيها أهالي كركي لكي وجل آغا وتل كوجر، وقرى برآف وكوجرات وآليان.
وفي ذات السياق، أكد أهالي قامشلو على استمرار النضال بكافة أشكاله، حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، حيث نظمت حركة الثقافة والفن بقامشلو، التابعة لمقاطعة الجزيرة، فعالية يوم الجمعة في الحادي والعشرين من شهر حزيران الجاري، في إطار حملة “الحرية للقائد عبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية”، بمشاركة حشد كبير من الأهالي، وأعضاء المؤسسات والمجالس والحركات النسائية، وذلك في حديقة آزادي في قامشلو.
واستهلت الفعالية بكلمة الرئيس المشترك لحركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة، كدر حسين، أشار فيها إلى نظام العزلة الممارس في سجن إمرالي بحق القائد عبد الله أوجلان.
وأضاف: إن “العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، منافية للأخلاق والقوانين الدولية، ويستمر المجتمع الدولي بصمته حيالها”.
وأكد على تصعيد النضال والبقاء في الساحات حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.
ثم قدّمت فرقة آكري التابعة لمركز الثقافة والفن في عامودا فقرات غنائية وطنية وفلكلورية.