سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مزار الشدادي يحتضن جثمان الشهيد سلمان العيسى

روناهي/ الشدادي- شيّع أهالي مدينة الشدادي وريفها جثمان الشهيد سلمان العيسى المقاتل في  صفوف قوات سوريا الديمقراطية الذي استُشهِد أثناء القيام بواجبه الوطني في بلدة الدشيشة.
وشارك العشرات من أهالي مدينة الشدادي في مراسِم تشييع الشهيد يوم الثلاثاء، منطلقين من أمام مجلس عوائل الشهداء في الحسكة، وانطلقوا بموكب مُهيب من السيارات والحافلات التي زُيّنت بصور الشهيد صوب مزار الشهداء في الشدادي.
وبدأت مراسِم التشييع بالوقوف دقيقة صمت تزامناً مع عرض عسكري قدمه رفاق السلاح في قوات سوريا الديمقراطية، تلاه إلقاء كلمة باسم مجلس الشدادي العسكري ألقاها القيادي صايل الزوبع الذي قدّم العزاء لذوي الشهداء وتمنى لهم الصبر والسلوان، وقال :” فليشهد العالم بأننا شعب مضحي لا يقبل العبودية والظلم، قدّم الآلاف من الشهداء ليحصل على حريته ويعم الأمن والسلام مناطقه، وإننا لنفتخر بشهدائنا الذين بفضلهم تخلصنا من ظلام داعش وعمَّ السلام والعيش المشترك وأخوّة الشعوب مناطقنا”.
وبدوره قال الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء ناجي نجوم بأن الشهداء سطّروا بدمائهم أروع ملاحم البطولة بقضائهم على المجموعات المرتزقة وتحرير الأرض والشعب، وعاهد بالسير على خطا الشهداء حتى تحقيق النصر والوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية تنعم فيها كافة الشعوب بالأمن والسلام.
بعدها قُرِأت وثيقة الشهادة وسلمت لذوي الشهيد، ثم ووري جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تُخلّد الشهادة والشهداء.