سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مريم بارون تتفوق في لعبتي كرة القدم والطاولة

نجحت اللاعبة الكويتية مريم بارون، في تحقيق إنجاز جديد بمسيرتها الرياضية، عندما ساعدت فريقها جاكوارز بالفوز بالنسخة الأولى من لقب الدوري الكويتي لكرة الصالات النسائية 2019م، في الأسبوع الماضي.
ونجح فريق جاكوارز في التغلب على مستضيفه نادي الكويت الرياضي بنتيجة 5-2 في المباراة النهائية، وشهدت المباراة نجاح الكويتية بارون في صناعة الأهداف لزميلاتها المهاجمات اللبنانية رهام غملوش، والتونسية سناء بوغلاب.
يأتي إنجاز الكويتية مريم بارون في حصد درع دوري كرة الصالات بعد مرور عام على حصدها الميداليات في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018م، في الشارقة، ولكن برياضة كرة الطاولة عبر مشاركتها مع فريق الفتاة الرياضي الكويتي.
في تلك الدورة حصدت بارون 3 ميداليات متنوعة، الميدالية الفضية في مسابقة الفردي، والفضية في مسابقة الفرق، والبرونزية في مسابقة الزوجي.
يعود سبب قدرة مريم بارون على التوفيق في رياضتي كرة القدم وكرة الطاولة إلى التنسيق في أيام التدريبات، حيث أكدت مريم بارون: “أيام التدريب ليست متضاربة، يتم تنسيق أيام التدريب لكرة الطاولة حسب جدول تدريب كرة القدم، كي لا يصادف تدريبين في يوم واحد”.
وحول الفرق بين رياضتي كرة القدم وكرة الطاولة، أكدت مريم بارون: “كرة القدم لعبة جماعية وتحتاج إلى جهد بدني أقل من كرة الطاولة، فالأخيرة تحتاج لتركيز أكثر وتوافق عضلي عصبي ومرونة أكثر”.
وتؤكد مريم بارون أن أي فتاة موهوبة قادرة على النجاح في أكثر من رياضة موجهة رسالة لقريناتها: “مارسي الرياضة التي تحبينها، ووفّقي بين التدريبات لتنجحي في مسيرتك الرياضية، فكل إنسان لديه شغف وهدف يريد تحقيقه، وحبك للرياضة سوف يوصلك إلى هدفك بعزيمتك وإصرارك”.