سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مجلس ناحية الشدادي يُدين هجمات الحزب الديمقراطي الكردستاني

الشدادي/حسام الدخيل- أصدر مجلس ناحية الشدادي بياناً للرأي العام يُدين من خلاله هجمات حزب الديمقراطي الكردستاني على قوات الكريلا والتي راح ضحيتها سبعة شهداء، ودعوا من خلاله المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك وإدانة هذه الأفعال.
وجاء في نص البيان الذي قرأه الرئيس المشترك لمجلس ناحية الشدادي أمين الدرويش: “باسم مجلس ناحية الشدادي والبلدات التابعة لها ندين ونستنكر العمل الذي استهدف قوات الكريلا من قِبل مقاتلين حزب الديمقراطي الكردستاني الذي قام بالتخطيط بوضع قواته على مقربة من قوات الكريلا وقام باستهدافهم في مرحلة حساسة ووضع مصلحة الشعب الكردي والحوار الكردي الكردي خلف ظهره وقام بإراقة الدم الكردي بكمين غادر استهدف سبعة من الرفاق مما أدى إلى استشهادهم”.
وأضاف البيان: “إن الحزب الديمقراطي الكردستاني فرض نظرية الاقتتال الداخلي لمصلحة الدولة التركية، وضرب مشروع الوحدة الكردية مع العلم إن الدولة التركية تمارس أبشع أنواع التعذيب ضد الرفاق وتفرض العزلة على القائد عبدالله أوجلان في سجن إيمرالي”.
ويسعى الحزب الديمقراطي الكردستاني للانضمام إلى الهجمات الاستعمارية التي تقودها الدولة التركيّة ضد كل شعوب المنطقة في كل مكان.
وتابع البيان: “اليوم نرى كشعب عربي أن هذه الهجمات تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن الحل يكمن في وحدة الكرد، وإنجاح الحوار الكردي الكردي ففي توحدهم نجاح للديمقراطية وأخوّة الشعوب” .
وجاء في نهاية البيان مناشدة للمجتمع الدولي بإدانة هذه الهجمات على مقاومة الحرية.