سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لِردع المُحتل نساء تل تمر يتدربْنَ على السِّلاح

مركز الأخبار ـ تتلقّى نساء ناحية تل تمر دورات لتعلُّم استخدام السِّلاح، في إطار حقّهن المشروع بالدّفاع عن مناطقهن وأحيائهن، كما تشارك النّساء في حراسة الأحياء ليلاً.
يواصل جيش الاحتلال التّركي ومُرتزقته هجماتهم ضد مناطق شمال وشرق سوريا وناحية تل تمر التي تعدّ من أحد أهداف جيش الاحتلال، وتعمل القوات العسكرية والأمنية في المنطقة إلى جانب أهلها من رجال ونساء إلى حماية المنطقة من المُحتل التّركي.
وتعمل قوّات حماية المُجتمع/ قوّات حماية المجتمع – المرأة، على تدريب النساء على استخدام السّلاح وتمكينهن من الدّفاع عن مناطقهن ضد الاحتلال التركي ومرتزقته، في إطار الدّفاع المشروع، وبناءً على طلب من النساء افتتحت قوات حماية المجتمع دورات تدريبية على استخدام السّلاح في المنازل.
أثناء التّجوّل ليلاً في شوارع ناحية تل تمر يصادف المرء العديد من النساء يحملن السّلاح ويحميْنَ الشّوارع والأزقّة، تفتش المناوبات كل غريب يدخل الحي وتطلبن التّعرف على هويّته.
ومن ضمن المتدربات التي التقت بها وكالة أنباء هاوار ميديا مامو التي تشارك الآن في حماية الأحياء والشوارع خلال فترة الليل، بعد أن أكملت فترة التدريب. ورغم البرد الشّديد تخرج ميديا الساعة 20.00، وهي تحمل سلاحها، لتؤدي مهامها، وقالت ميديا في هذا الصّدد: “حماية الأحياء واجب يقع على عاتقنا، ونحن مسؤولات عن حماية أرضنا، لا يستطيع أردوغان كسر إرادتنا والنّيل من عزمنا، نحن مُلتزمات بنهج آفستا وآرين وبارين وشيلان وجميع الشّهداء، لذلك لن يتمكن العدو من النّيل من إرادتنا، نحن النساء ونحن الحياة”.
فاطمة سليمان مُتدرِّبة أخرى شدّدت بأنّه يجب على كل امرأة أن تحمل السّلاح وتدافع عن أرضها وتجابه العدو حتى تحرير الأرض.