سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لليوم الـ 216 الإضراب في السجون التركية يتواصل والتضامن مع المضربين مُستمر

مركز الأخبار ـ

دخل إضراب مناضلو ومناضلات الحرية في سجون السلطات التركية، يومه الـ 216، تحت شعار “عش الظروف ذاتها مع قائدنا”، في إطار الحملة العالمية المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية.
تحت شعار “عش الظروف ذاتها مع قائدنا”، يواصل المناضلون في حزب العمال الكردستاني (PKK) ومناضلات حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK)، المعتقلون في سجون تركيا وشمال كردستان، فعالياتهم في المرحلة الثانية؛ ضمن سياق الحملة العالمية التي أُطلقت لحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية.
المعلومات عن المعتقلين والمعتقلات السياسيين الذين قرروا عدم إجراء مكالمات هاتفية أو محادثات عائلية، مازالت شبه معدومة ومقاطعة المحاكم والزيارات منذ الرابع من نيسان المنصرم، ما تزال تتواصل، فيما تستمر احتجاجات الأهالي تحت شعار “تحدث للحرية” أمام السجون.
وبدأ المناضلون والمناضلات في السجون التركية، الفعاليات في مرحلتها الأولى عن طريق الإضراب عن الطعام في 27 تشرين الثاني 2023 لتدخل المقاومة يومها الـ 216.
في سياق متصل؛ أعرب أهالي مدينة جل آغا في مقاطعة الجزيرة، بإقليم شمال وشرق سوريا، عن دعمهم ومساندتهم لمقاومة مناضلي ومناضلات الحرية في السجون التركية، وأكدوا “مثلما أنقذت روح مقاومة 14 تموز 1982 الكرد من محاولات الإبادة، ستنير شعلة المقاومة بالشعار نفسه ضد الظلم والطغيان وتنتصر بتحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان جسدياً”.
الأهالي أكدوا في لقاءات أجرتها معهم وكالة أنباء هاوار: “مقاومة السجون تحت شعار “عش الظروف نفسها مع قائدنا”، هي امتداد لمقاومة 14 تموز 1982 بقيادة ريادي الحركة كمال بير ومحمد خيري دورموش ومظلوم دوغان وعاكف يلماز وعلي جيجك، الذين أعلنوا أن المقاومة حياة، والاستسلام خنوع، والرضوخ لممارسات دولة الاحتلال التركي ذل، وبهذه الروح ناضلوا حتى الرمق الأخير، واليوم بالروح نفسها يقاوم مناضلو ومناضلات الحرية في السجون التركية من أجل تحقيق حرية القائد الجسدية”.
وأشاد الأهالي بما حققته فعاليات الإضراب عن الطعام “على الرغم من ظروف السجن القاسية، فقد وجّهوا بمقاومتهم رسالة للأعداء بأن لا أحد يستطيع إبعادهم عن قائدهم، وسيحققون حريته الجسدية، وأنهم مستمرون على نهجه حتى تحقيق الأهداف المنشودة”.