سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لقمان حسن: هجمات الاحتلال التركي تأتي في إطار احتلال باشور كردستان

مركز الأخبار- شنَّ جيش الاحتلال التركي قصفاً مكثفاً على منطقة كاره الواقعة في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وبدأ بنشر قواته في ساحة سيانه.
أغارت طائرات حربية وهليكوبتر من نوع كوبرا تابعة لجيش الاحتلال التركي في ساعات الصباح الأولى  ونفذت قصفاً مكثفاً على ساحة برزه، بركاره وسيانه.
واستقدم جيش الاحتلال التركي عدداً كبيراً من الجنود إلى ساحة سيانه، مما أدى إلى حدوث اشتباكات بين قوات الكريلا وجيش الاحتلال التركي في هذه المناطق، والتي لا زالت مستمرة.
فيما ردت قوات الدفاع الشعبي باستهداف هليكوبتر نوع الكوبرا، التي كانت تقصف منطقة كاره وانسحبت من المنطقة، وحول الهجمات؛ تحدث المراقب السياسي في باشور كردستان، “لقمان حسن” لوكالة روج نيوز، قائلاً: “الدولة التركية منذ فترة طويلة تتحضر لهجمات عسكرية على باشور كردستان، وذلك من خلال بناء قواعد عسكريّة ونشر جنوده في أراضي إقليم كردستان، الهادفة إلى احتلال باشور كردستان بشكل كامل”.
ونوه حسن إلى أنه بالرغم من الهجمات والاعتداءات التركيّة على إقليم كردستان فإن القوى السياسية وحكومة الإقليم تلتزم الصمت.
وانتقد حسن القوى السياسية وحكومة إقليم كردستان، قائلاً: “يجب اتخاذ موقف جدي وقوي وعدم الاكتفاء بالبيانات الورقية فقط”.
ودعا حسن البيشمركة لمواجهة الاحتلال التركي بجانب قوات الدفاع الشعبي، وأضاف: “هذه الهجمات التركيّة تهدف إلى إحياء الميثاق المللي التركي، وفي حال لم تتخذ القوى السياسية موقفاً جدياً، ستحتل تركيا السليمانية وكرميان وخانقين أيضاً”.