سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لا بطولة للأندية هذا العام!

روناهي/ قامشلو ـ

بحسب المعلومات التي بحوزتنا أن هذا العام لن يكون هناك بطولات خاصة للأندية، وستنظم بطولات للمنتخبات التي ستمثل المقاطعات السبعة في إقليم شمال وشرق سوريا فقط.
وبهدف تنظيم الحركة الرياضية بشكلٍ عام فتح الاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا باب التراخيص أمام الفرق؛ بغية الحصول على شهادات مزاولة العمل الرياضي كأندية على مستوى الإقليم.
باب التراخيص لتقديم الفرق طلباته افتُتِحت من تاريخ 16/4/2024، ولغاية 1/6/2024، وبعدها مُددت المهلة إلى تاريخ 15/6/2024، وحتى الآن أكثر من 20 فريقاً قدموا طلباتهم للجان الخاصة بالتراخيص ضمن المجالس الرياضية بالمقاطعات.
ومع بدء التراخيص ظن الكثيرون أن هذا العام ستكون هناك بطولات خاصة بالأندية، ولكن بحسب المعلومات لدينا، لن تكون هناك أية بطولات للأندية، بل ستكون على صعيد المنتخبات التي ستمثل المقاطعات السبعة: الفرات ـ الجزيرة ـ دير الزور ـ عفرين والشهباء ـ الطبقة ـ الرقة ـ منبح.
بينما بطولات الأندية ستكون في العام القادم، وذلك بعد تدقيق الطلبات كافة للفرق، ومنحها المجال لإبرام عقودها وتجهيز كوادرها الفنية والإدارية للمشاركة بالبطولات التي ستقام من قبل الاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا في الموسم الرياضي للعام 2025.
وكان الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا تشكّل بالرابع من شهر أيار من العام الماضي 2023، وذلك بهدف تنظيم الحركة الرياضية، وأولها الأندية، وعليه قرر الاتحاد المُشكل تحويل جميع الاتحادات المتواجدة في المقاطعات إلى مجالس رياضية، وتحويل أنديتها إلى فرق شعبية، وستكون صفة النادي للفرق التي قدمت طلباتها للاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا، وهي التي استوفت شروط الاتحاد الرياضي، وسيتاح لها المشاركة بالبطولات على مستوى الإقليم.