سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لاعبو وحكام الإمارات يتطوعون في مراكز مسح كورونا

أكد راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، دعم الجهود التي تبذلها الجهات المختصة بالدولة، لمواجهة فيروس كورونا. وأشاد بفعاليات الحملة الوطنية “الإمارات تتطوع”، التي تشارك بها قطاعات عدة، بينها اتحاد كرة القدم.
وقال: “مشاركة اتحاد كرة القدم بهذه الحملة من خلال كل من ينتسب لقطاع اللعبة من حكام ولاعبين وغيرهم، يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للاتحاد”.
ومن خلال تطوع عدد من اللاعبين وحكام كرة القدم والمدربين والإداريين من مختلف أندية الدولة والمنتخبات الوطنية في مراكز المسح الوطنية المنتشرة في مختلف إمارات الدولة والخاصة بفحص كوفيد 19.
وثمَّن محمد حواس الصديد، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” تطوع منتسبي اتحاد الإمارات لكرة القدم في مراكز المسح الوطني بأنحاء الدولة.
وأكد الأثر الإيجابي لهذه المشاركة الفعالة على نفوس المتطوعين، “والموظفين الذين يشعرون بأن المجتمع أجمع بكل فئاته معهم قولاً وفعلاً”.
وشارك علي خصيف حارس منتخب الإمارات ونادي الجزيرة، في الحملة، مؤكداً أن ذلك يعد واجبا وطنيا، في ظل هذه الظروف، يكتسب من خلاله خبرات ومهارات جديدة.
وأكد الحكم الدولي الدكتور عمار الجنيبي، الذي يشارك في مركز المسح الطبي بالعاصمة أبوظبي، أن تطوعه جاء بهدف وضع خبراته كطبيب أسنان، لخدمة أفراد المجتمع.
وبدوره، أبدى حارس نادي الوصل حميد عبد الله النجار، سعادته بالتطوع عبر مركز المسح بإمارة دبي، مؤكداً أن هذا العمل يجدد طاقته الإيجابية، ويخدم به الإمارات، حسب قوله.
وقالت الحكمة نجاة حسن البلوشي، التي شاركت في مركز المسح بإمارة الفجيرة، إنها فخورة بتطوعها لخدمة بلادها خلال هذه الفترة الحساسة.
وأضافت أن دورها في مركز الفحص كان تسجيل معلومات المراجعين والكشف عن درجة حرارتهم وهم داخل مركباتهم قبل توجهم لاستكمال الفحوصات الأخرى، مشيرة إلى أن هناك تعاون تام بين المنظمين والجمهور.