سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قسم البيئة يبدأ بتشجير حدائق مدارس الطبقة

تقرير/ مصطفى الخليل  –

روناهي/ الطبقة – بدأ قسم البيئة في بلدية الشعب خطة لتشجير حدائق مدارس مدينة الطبقة؛ بهدف إعادة الغطاء النباتي إلى المدارس وحث الطلاب على الاهتمام بالبيئة، بدأت الخطة من حديقة مدرسة عمر المختار الواقعة جنوب دوار العجراوي.
وقد شارك أعضاء قسم البيئة في بلدية الشعب وأعضاء من لجنة التربية والتعليم، بغرس /47/ غرسة في حديقة مدرسة عمر المختار، وهذه الخطة وضعها قسم البيئة؛ حيث يشمل تشجير حدائق المدارس في مدينة الطبقة.
إعادة جمالية المدينة والغطاء النباتي
وفي لقاء أجرته صحيفتنا “روناهي” مع رئيس قسم البيئة في بلدية الشعب بالطبقة “جمال عبد اللطيف” أكد على استكمال قسم البيئة في بلدية الشعب لحملة التشجير في منطقة الطبقة؛ التي تهدف لإعادة الغطاء النباتي للحدائق، وإعادة الجمال والرونق وزراعة أشجار بدلاً من الأشجار التي تم قطعها خلال فترة سيطرة المرتزقة على المنطقة.
زراعة 47 شجرة في مدرسة عمر المختار
وأشار جمال أن قسم البيئة بالتنسيق مع لجنة التربية والتعليم باشرت بتشجير حدائق المدارس في المنطقة وتشجيع الطلاب على الاهتمام بالأشجار والبيئة، بدءاً من مدرسة عمر المختار، حيث تم زراعة حوالي /47/ شجرة ضمن حديقة المدرسة، منها أشجار مثمرة مثل “الزيتون، التين، والرمان”، وأشجار حراجية مثل “الصنوبر والسرو”.
ونوه جمال أن قسم البيئة سيقوم بنفس هذ الخطوة لتشمل الخطة تشجير كافة حدائق المدارس الموجودة في مدينة الطبقة.
وللعلم أن قسم البيئة عمل خلال الفترة الماضية على إعادة تشجير الحدائق العامة والدورات الرئيسية في منطقة الطبقة بهدف إعادة الغطاء النباتي إلى المدينة.