سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قسد تتصدى لهجمات داعش في هجين

مركز الأخبار ـ أشارت قوات سوريا الديمقراطية بأن مقاتليها تصدت لهجمات مرتزقة داعش على نقاط تمركز المقاتلين في محاور هجين، وشهدت المنطقة اشتباكات قوية، تمكن المقاتلون خلالها من القضاء على 27 مرتزق، وتدمير آليات تابعة للمرتزقة.
أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشفت فيه عن حصيلة العمليات العسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وجاء في نص البيان: “استكمالاً لـ “معركة دحر الإرهاب” للقضاء على فلول “داعش”ّ فيما تبقّى من مناطق الريف الشرقيّ لدير الزور، بدعمٍ مباشر من التحالف الدّوليّ، تصدّت قوّاتنا بقوّةٍ لهجماتٍ متزامنة نفّذها إرهابيّو “داعش” في اتّجاهاتٍ مختلفة ضدّ مواقع وتمركز مقاتلينا، على محور بلدة (هجين)، مستخدمين أسلحة الدوشكا والمصفّحات والعربات المفخّخة.
واندلعت اشتباكات عنيفة ومعارك ضارية في أكثر من نقطة، واضطرّ الإرهابيّون إلى التقهقر والتراجع تحت وقع ضربات مقاتلينا.
وأسفرت الاشتباكات والمواجهات عن قتل 15 إرهابيّاً وإصابة 10 آخرين، فيما تمكّن مقاتلونا من الاستيلاء على بندقيّة كلاشينكوف، وجعبةٍ عسكريّة، وجهاز اتّصال /هيترا/، وحقيبة إسعافات أوّليّة.
وفي المحور ذاته، عاود الإرهابيّون هجومهم على مواقع مقاتلينا، ما أدّى إلى اندلاع مواجهاتٍ قتل على إثرها إرهابيّان اثنان، وتمّ تدمير عربة مفخّخة حاول الإرهابيّون تفجيرها قرب تمركز مقاتلينا، بالإضافة إلى طائرة استطلاع من الحجم الصغير.
وفي اتّجاهٍ آخر على المحور نفسه، تمكّنت قوّاتنا من تدمير عربة مفخّخة أخرى قبل وصولها إلى هدفها. ونفّذت طائرات التحالف الدّوليّ عشر غاراتٍ على مواقع وتحصينات الإرهابيّين أسفرت عن مقتل عشرة إرهابيّين، بالإضافة إلى تدمير خمسة مواقع، وخندق استخدمه الإرهابيّون في الاختباء والتنقل، وعربتين محمّلتين بسلاح دوشكا.
وجاءت الحصيلة النهائيّة لاشتباكات اليوم كالتالي:
ـ غارات طيران التحالف الدّوليّ: 10 غارات.
ـ قتلى الإرهابيّين: 27 إرهابيّاً.
ـ خسائر الإرهابيّين:
1- تدمير /2/ عربة مفخّخة.  2- تدمير طائرة استطلاع.   3- تدمير /2/ عربة محمّلة بسلاح دوشكا.
ـ الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا:
– بندقيّة كلاشينكوف.  – جعبةٍ عسكريّة.  – جهاز اتّصال /هيترا/. – حقيبة إسعافات أوّليّة”.