سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قرارات جديدة لحماية حكام يورو 2024

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مجموعة من القرارات الجديدة بشأن الأمور التحكيمية وسلوك المدرب واللاعبين، تجاه حكام المباريات وإضاعة الوقت وتقنية الفيديو في بطولة أمم أوروبا 2024. وتستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا في الفترة من 14 حزيران إلى 14 تموز المقبلين.
وشدد الاتحاد في بيانٍ له، على أن حراس المرمى عندما يكونوا قادة فرقهم وتجري محادثة بعيدة عن مرماهم، يجب أن يرشحوا أحد لاعبي الفريق داخل الملعب للتحدث مع الحكم. كما سيتم إشهار بطاقة صفراء لأي لاعب غير قائد الفريق، يقترب من الحكم ويعترض عليه بعدم احترام. كما سمح “يويفا” لحكام مباريات اليورو بشرح قراراتهم الحاسمة والرئيسية لقادة المنتخبات خلال المباريات.
وفي هذا السياق قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة التحكيم في “يويفا”: “نحن مستعدون للتحدث ومشاركة مزيد من التفاصيل مع اللاعبين والمدربين لمساعدتهم على فهم كيفية اتخاذ القرار”.
وأضاف: “الأهم من ذلك، إننا نريد فقط أن يتمكن قائد الفريق الذي يرغب في مناقشة القرار من التواصل مع الحكم، وعليه أن يتأكد من احترام زملائه للحكم والحفاظ على مسافة بينهم وعدم محاصرته”.
وأتم: “هدف يويفا من البطولة هو التحدث مع قادة الفرق لنشر مناخ صحي بين جميع الأطراف، الذي سيسمح لهم ببناء قدر كبير من الثقة مع اللاعبين، وإظهار نوع القيادة المطلوبة من المسؤولين الحاليين”.