سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

في يوم المولد النبوي شيوخ ووجهاء الطبقة يؤكدون دعمهم لقسد ووأد الفتنة

الطبقة / كامل محمد-

في يوم المولد النبوي الشريف، وجه شيوخ ووجهاء عشائر الطبقة رسالة إلى شعوب المنطقة أكدوا فيها على ضرورة وأد الفتنة، والوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية.
وأوضح وجيه عشيرة العكيدات بالطبقة والرقة، الشيخ ناصر لصحيفتنا: “في البداية أفضل الصلاة وأتم التسليم على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أناشد أبنائنا وعشائرنا في المنطقة الشرقية بدير الزور، والحسكة، وفي كل أنحاء سوريا، بحقن الدماء بين المسلمين لأنه أمر نهى الله ونبيه عنه”.
وأشار، إلى أن الأخبار المفبركة لإشعال الفتة علينا الحذر منها، متابعاً حديثه: “من واجبنا وأد أيّة فتنة يحاولون زرعها بيننا، فهم يهدفون لزرع التفرقة بين شعوبنا، كي يستطيعوا احتلال أرضنا، لذلك من واجبنا الوقوف خلف قوات سوريا الديمقراطية، للتصدي لكل من تسوّل له نفسه بضرب أمن واستقرار مناطقنا”.
واختتم وجيه عشيرة العكيدات بالطبقة والرقة الشيخ ناصر حديثه قائلاً: “اللهم تقبّل منا دعائنا في هذا اليوم المبارك يوم عيد مولد النبي الشريف محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، اللهم رد كيد أعداءنا في نحرهم، وفرّج عنا جميع الكرب، وأذهب عنا جميع الفتن ما ظهرَ منها وما بطن، وأحقن دماء المسلمين جميعاً”.
ومن جانبه، أوضح شيخ قبيلة العمور مهنا الهيكل: “نحن كشيوخ ووجهاء منطقة الطبقة، نؤكد على وأد الفتنة وحقن الدماء بين جميع شعوب ومكونات سوريا، وخاصةً في دير الزور، ويجب علينا الوقوف جنباً إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية، لأنها المدافع الوحيد عن شعوب شمال وشرق سوريا”.
ولفت الهيكل: “على السوريين أن يعلموا، بأن قوات سوريا الديمقراطية، هم من أبنائنا وأبناء جميع الشعوب في سوريا، والعشائر العربية لن تسمح بفرض أية أجندة خارجية على شعوبنا، اللُحمة الوطنية بيننا أكبر من أيّة فتنة وأيّة محاولة لضرب أمننا، لأننا كالجسد الواحد أن اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد”.
واختتم شيخ قبيلة العمور مهنا الهيكل حديثه، بتقديم المباركة بيوم عيد المولد النبوي الشريف، داعياً أن تبقى قوات سوريا الديمقراطية بخير وسلام، لأنها القوة المدافعة عن شعوب المنطقة مؤكداً على مساندتهم مهما كانت الصعاب.