سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فنانات تشكيليات يدعمن مقاومة عفرين عبر لوحة فنية

قامت رابطة المرأة المثقفة بتنظيم فعالية في إطار حملتها الثانية لدعم مقاومة العصر بعفرين، حيث ستقوم ثلاثة فنانات برسم لوحة لشجرة زيتون خضراء كبيرة على القماش.

وفي هذا السياق التقينا مع رئيسة رابطة المرأة المثقفة بإقليم الجزيرة آهين محمد وحدثتنا قائلة: “في إطار الحملة الثانية لدعم عفرين قمنا بالتحضير لهذه الفعالية بمشاركة ثلاث فنانات تشكيليات هنَّ عايدة حسن وبيريفان خليل وروكن خليل، ومضمون الفعالية هو رسم لوحة كبيرة مشتركة بين الفنانات على القماش”.
وأضافت آهين بالقول: “كما نعلم فإن دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها تزيد من ممارساتها اللاإنسانية واللاأخلاقية بحق أهلنا في عفرين، ويقومون باقتلاع أشجار الزيتون من جذورها وحرقها بشكل ممنهج، لذلك توجب علينا نحن كرابطة المرأة المثقفة الرد على تلك الممارسات ومناهضتها عن طريق هذه النشاطات والفعاليات، وتحدي دولة الاحتلال التركي بأنها لن تستطيع كسر إرادتنا مهما فعلت، وأننا نبعث لأردوغان رسالة مفادها أن شجرة الزيتون ستبقى خضراء شامخة رغم كل الانتهاكات والممارسات، ونستمر بهذه الحملة تحت شعار “عفرين ستبقى خضراء”.
والجدير بالذكر أن اللوحة يبلغ طولها 10 أمتار وعرضها 7 أمتار، وستقوم الفنانات برسم شجرة زيتون خضراء كبيرة عليها، وقد يستمر العمل فيها مدة يومين أو أكثر، وبعد جفاف الألوان على اللوحة سيتم تعليقها خلال احتفالية داعمة لمقاومة العصر بعفرين.