سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فريد إسماعيل: تعاهدنا برفع سوية العمل والارتقاء بالحزب إلى المستوى الجماهيري المطلوب

الدرباسية/ نيرودا كرد –

أشار الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي في الدرباسية فريد إسماعيل، إلى أن الكونفرانس الأخير لحزب الاتحاد الديمقراطي، الذي تم عقده يأتي في إطار التحضيرات للمؤتمر العام للحزب، واكد، أن “الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، من أهم القضايا، التي سنناضل من أجلها”.
وكان حزب الاتحاد الديمقراطي قد عقد كونفرانسه المحلي في الدرباسية، في الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري، وقد تمخضت عنه جملة من التوصيات، التي ستُرفع إلى المؤتمر العالم للحزب.
يعقد الكونفرانسات كل عامين
وفي تصريح خاص لصحيفتنا، قال الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي في الدرباسية، فريد إسماعيل: “وفق النظام الداخلي لحزبنا، تنعقد الكونفرانسات المحلية مرة كل عامين، وعلى هذا الأساس، عقدنا ستة اجتماعات للكومينات والبلدات، وقد نتج عن هذه الاجتماعات عقد الكونفرانس الأخير في الدرباسية”.
وأضاف: “في الكونفرانس تمت مناقشة العديد من الأمور الهامة، وتم المصادقة على بعضها، التي كانت مقررة سابقاً، في حين تمت إضافة نقاط جديدة، تم النقاش والمصادقة عليها من أعضاء الكونفرانس، على أن تتم ترجمة هذه القرارات والمخرجات على أرض الواقع مستقبلاً”.
وبين: “إلى جانب ذلك، وردت إلى الكونفرانس عدد من المقترحات التي ستُرفع إلى المؤتمر العام العاشر للحزب، والذي من المقرر عقده في شهر أيلول من العام الجاري، حيث سيتم مناقشتها وإضافة التعديلات عليها إن لُزم الأمر، والمصادقة عليها من مندوبي المؤتمر العام”.
العمل على المستوى الجماهيري 
وتابع إسماعيل: “من جهة أخرى، تمت مناقشة الوضع التنظيمي في المدينة، وجرت بعض التعديلات على توزيع المهام، في حين بقيت بعض المهام الأخرى على حالها، حيث لم يستدعِ الأمر إجراء أي تعديلات عليها”.
وأردف: “تم خلال الكونفرانس التأكيد على مواصلة العمل بين رفاق الحزب وجماهيره، خلال الفترة الممتدة بين هذا الكونفرانس والكونفرانس القادم، الذي من المقرر أن يُعقد بعد سنتين وفقاً للنظام الداخلي، وإلى ذلك الحين تعهد الرفاق برفع سوية العمل والتنظيم بين الجماهير، والارتقاء بالحزب إلى المستوى الجماهيري المطلوب”.
الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي بالدرباسية، فريد إسماعيل، أنهى حديثه: “من أهم التوصيات التي خرج بها الكونفرانس، مواصلة النضال من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، لأن الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، تعني حل المشاكل العالقة في منطقة الشرق الأوسط والعالم”.
وفي ختام الكونفرانس، تم انتخاب ديانا عبد الله، وفريد إسماعيل، رئاسة مشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في الدرباسية.