سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

غرامة مالية لمن لا يرتدي الكمامات من السائقين بهولير

سيخالف كل من لا يردتي الكمامات من سائقي سيارات النقل العام والأجرة اعتباراً من يوم الأحد 31 الجاري، استناداً للقرار الذي أصدرته مديرية المرور العامة في هولير.
أصدرت مديرية المرور العامة في هولير بياناً تتضمن بعض القرارات فيما يتعلق بارتداء الكمامات من قبل السائقين في المنطقة وجاء في البيان “استناداً للقرار الصادر عن وزارة داخلية إقليم كردستان فأن اعتباراً من يوم الأحد المصادف 31 أيار يجب على سائقي سيارات النقل العام والأجرة بارتداء الكمامات هم وركابهم، مع الالتزام بتنفيذ التعليمات الصحية والوقائية”.
وشدد البيان على أن المخالفين لهذا القرار سيتم محاسبتهم وفق الفقرة العاشرة الواردة في البيان رقم 37 الصادر عن وزارة داخلية إقليم كردستان.
وتضمن البيان أيضا على أنه يجب على سواق سيارات النقل العامة والأجرة (التكسي) بعدم السماح للركاب الذين لا يرتدون الكمامات والقفازات بركوب سياراتهم، محذراً السائق المخالف بدفع غرامة بقيمة (50.000) خمسين ألف دينار لكل حالة، بحسب وكالة ROJNEWS.
الجدير ذكره أنه تم تمديد حظر التنقل بين محافظات إقليم كردستان وبقية محافظات العراق لغاية منتصف الشهر المقبل بقرار من وزارة الداخلية لحكومة الإقليم.