سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

غداً….. مجلس المرأة السورية سيعقد مؤتمره الثاني

قامشلو/ بيريفان خليل ـ

بهدف توحيد الرؤى النسوية السياسية السورية لبناء سوريا ديمقراطية لامركزية، سيعقد مجلس المرأة السورية مؤتمر الثاني يوم غد الاثنين 20 أيار الجاري وذلك بمشاركة نساء من جميع الشعوب في مختلف المناطق السورية.
صرحت الإدارية في المكتب الإعلامي لمجلس المرأة السورية ميديا مدور لصحيفتنا “روناهي” أن المؤتمر سينعقد تحت شعار “بوحدة النساء السوريات سننهي الصراع ونبني السلام لسوريا لا مركزية موحدة”، بمشاركة نساء من مناطق سورية مختلفة دون تمييز بين الشعوب والمكونات والأديان والأثنيات، دون ذكر تاريخ محدد لانعقاد المؤتمر.
وانعقد المؤتمر التأسيسي الأول لمجلس المرأة السورية منذ سبع سنوات في الثامن من أيلول 2017، ولم يتمكن المجلس من عقد مؤتمره الثاني طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي عزته ميديا إلى: “لم نستطع تنظيم المؤتمر الثاني في الفترة الماضية، نتيجة الأزمات المتعاقبة ومنها جائحة كورونا، الأزمات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة وأبرزها هجمات دولة الاحتلال التركي، كمان كان للواقع الأمني دور في إطالة المدة”.
وعن الهدف من انعقاد هكذا مؤتمر يجمع النساء السوريات على طاولة واحدة والنقاش على كيفية حل الأزمة السورية قالت ميديا: “الهدف من المؤتمر هو جمع النساء السوريات، لتوحيد الرؤى النسوية السياسية السورية من أجل بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية وذلك لإيجاد الحلول للأزمة السورية برؤية المرأة، والأخذ بهذه الرؤى لوضع خطة عمل جديدة لمجلس المرأة السورية في الفترة القادمة”.
وفي ختام حديثها أفادت الإدارية في المكتب الإعلامي لمجلس المرأة السورية ميديا مدور بأن المؤتمر سينعقد يوم غد الاثنين 20 أيار الجاري.
ويشار إلى مجلس المرأة السورية ومنذ تأسيسيه يعمل من أجل ضمان حقوق المرأة والحد من العنف والتمييز الممارس بحقها، وخلق مساواة بين الجنسين، إضافة إلى لعب دور فعال في المجتمع، وجميع الملفات السياسية التي تهدف إلى حل الأزمة السورية وفق رؤية السوريين وتطلعاتهم، وتمكين المرأة سياسياً ومنحها دوراً في هذا المجال.
ويعد المجلس مظلة تضم جميع التنظيمات والاتحادات والفعاليات والجهات النسوية السوية، إضافة إلى شخصيات مستقبلة وناشطات سياسيات، تتمثل بأحزاب وتل سياسية مختلفة موجودة في سوريا.