سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

على غِرار المازوت حكومة دمشق ترفع سعر الغاز المنزلي إلى 30600 ليرة

مركز الأخبار ـ

نحو مزيد من الأزمات رفعت حكومة دمشق سعر الغاز المنزلي على غرار رفعها لسعر المازوت ليصل بيع أسطوانة واحدة إلى 30600 ليرة سوريّة.
تشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمات متتالية وارتفاع أسعار لمواد أساسية فخلال يومين فقط ارتفع سعر مادتين من المحروقات لتكويان جيوب المواطنين وتزيدان من أعبائهم.
أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوم الأحد 24 الشهر الجاري قراراً حدد بيع أسطوانة الغاز المنزلي بـ 30600 ليرة خارج البطاقة الذكية.
وجاء في قرار الوزارة بأنه تحدد سعر مبيع أسطوانة غاز البوتان للمستهلكين ولجميع القطاعات من خارج البطاقة الإلكترونية سعة 10 كغ منزلي بـ 30600 ليرة سوريّة وأسطوانة سعة 16 كغ صناعي بـ 49000 ليرة.
وبحسب القرار؛ فإن هذا السعر لا يُطبق على أسطوانات الغاز الموزعة عبر البطاقة.
وكان قد أصدرت الحكومة يوم السبت 23 من تشرين الأول، قرارًا يقضي بتحديد سعر المازوت الصناعي والتجاري للمنشآت الصناعية الخاصة والفعاليات التجارية والخدمية الخاصة الموزع من قبل شركة محروقات ومراكز التوزيع الأخرى في جميع مناطق حكومة دمشق بـ 1700 ليرة سوريّة لليتر الواحد.
وبحسب القرار، يتوجب على الموزعين لمادة المازوت أن يعلنوا عن سعر المازوت بشكلٍ واضح ومقروء ضمن مراكز التوزيع على أن يخضع من يخالف أحكام القرار للعقوبات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.
ووصل سعر برميل المازوت الواحد في السوق السوداء إلى نحو 700 ألف ليرة سوريّة.