سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

عجلة النشاطات الرياضية في إقليم الجزيرة تعود للدوران مجدداً

روناهي/ قامشلو ـ

بعد التوقف لفترة عادت عجلة الرياضة مجدداً للدوران في إقليم الجزيرة، وبدأت الأندية بالنزول للتدريبات، وانطلقت نشاطات المدارس الكروية، وافتُتحت الصالات الرياضية لمختلف الألعاب القتالية مثل التايكواندو والكاراتيه.
وكانت النشاطات الرياضية توقفت بإقليم الجزيرة بتاريخ 25/9/2021، وحتى 7/10/2021، بسبب تطبيق الحظر الكلي من قبل خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، منعاً لتفشي فيروس كورونا وذلك بعد زيادة حجم الإصابات في الإقليم.
وبدأت الملاعب بفتح أبوابها في مختلف المناطق إقليم الجزيرة وعادت الروح للملاعب ومنها ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بمدينة قامشلو الذي يستقبل المواطنين على المضمار لممارسة الرياضة من مشي وجري، وكذلك على الملاعب الترابية ضمنه ستبدأ تمارين مدرسة الجهاد الكروية، وعلى ملعب الشهيد هيثم كجو ستبدأ تمارين رجال الجهاد استعداداً للدوري السوري للدرجة الأولى، وأندية إقليم الجزيرة استعداداً للموسم الكروي 2021 ـ 2022، ومدرسة براتي الكروية والتي تضم حوالي أكثر من 75 طفلاً.
 وعلى ملعب قنديل الترابي بحي الهلالية عادت تدريبات النادي لمختلف الفئات ولكلا الجنسين، وكما افتتحت صالات الكاراتيه بقامشلو والتايكواندو في الحسكة وفي مناطق أخرى بالإقليم، وكل ذلك يأتي ضمن استعدادات الفرق والمراكز والمدارس الرياضية للموسم الرياضي 2021ـ 2022.
كما ستبدأ الدوريات والبطولات في الملاعب المغطى سداسيات وسباعيات في مختلف المناطق والتي تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً ومشاركات بعشرات الفرق الشعبية.
من جانبه حدد مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة وإدارة دورة مدربين كرة القدم (roj..c) يوم الأربعاء القادم الساعة العاشرة صباحاً موعد إقامة اختبارات المدربين الذين شاركوا بالدورة، ودعتهم بالتواجد باللباس الموحد الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمقر الاتحاد الرياضي بمدينة قامشلو.
وكانت الدورة بدأت بتاريخ 18/9/2021، ولكنها لم تكمل برنامجها كاملاً بسبب تطبيق الحظر الكلي واستمرت عبر نظام الأونلاين “واتس آب” وكانت بمدينتي قامشلو ورميلان.
وكانت النشاطات الرياضية قد توقف للمرة الخامسة منذ آذار 2020 وإلى الآن وأثر ذلك سلباً على الموسم الرياضي 2020 ـ 2021 الماضي، وحتى بداية انطلاق الموسم الرياضي الجديد حيث قلصت حصص دورة المدربين لكرة القدم واستمرت على الواتس آب “أون لاين” بالإضافة إلى دورة التايكواندو، كما كان المفترض أن تبدأ البطولات المختلفة في الإقليم ولكن بسبب هذا التوقف تأجلت لفترة على أن تعود لتطبيق الروزنامة الرياضية في الفترة القادمة.