سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

عجلة الرياضة تعود للدوران من جديد

روناهي/ قامشلو ـ

مع نهاية عيد الأضحى المبارك ستعود النشاطات الرياضية تدريجياً إلى الحركة في مقاطعة الجزيرة، وخاصةً على صعيد لعبة كرة القدم، حيث توقفت بعضها وبعضها الأخر كانت تنتظر نهاية هذه العطلة للبدء بها.
وبدأت عطلة عيد الأضحى اعتباراً من 16/6/2024، وانتهت بتاريخ 19/6/2024، وعليه العديد من النشاطات الرياضية وخاصةً الكروية منها ستعود للبدء، بالإضافة إلى الفرق والبيوتات الرياضية ستعاود برامجها التدريبية التي توقفت بسبب عطلة العيد.
ومن النشاطات الكروية التي ستعود للبدء بطولة آزادي (سباعيات)، والتي كانت بدأت بتاريخ 7/6/2024، بمشاركة 16 فريقاً ومازالت منافسات الدور الأول مستمرة.
وهذه البطولة تُنظم تحت إشراف من المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة، وبرعاية من وكالة ريواز للدعاية والإعلان، ويحتضن ملعب آزادي المغطى الكائن جنوب دوار الشهيد يوسف كلو منافسات البطولة، كما أنه تقام كل يوم مباراتين الأولى في الساعة التاسعة مساءً، وتليها الثانية في الساعة العاشرة مساءً.
بينما من المقرر أن تبدأ منافسات بطولة الفرق الشعبية بمدينة قامشلو لكرة القدم، على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وكانت قرعة توزيع الفرق الشعبية على المجموعات سُحبت قبل عيد الأضحى المبارك، واتفق وقتها الحاضرين في اجتماع القرعة أن تبدأ المنافسات بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك، وكانت القرعة على الشكل التالي:
المجموعة الأولى: الطريق – النضال – قنديل ـ جزيرة كورنيش.
المجموعة الثانية: أخوة قدوربك ـ ناشئين واشوكاني ـ روج ـ أمل حلكو.
المجموعة الثالثة: آفدار ـ أربيل ـ روهلات ـ الهلال.
المجموعة الرابعة: جوفنتوس ـ شـ جرنك ـ هفال قدوربك ـ جزيرة غربي.
كما ستعود للبدء منافسات دورة روهلات الكبرى بنسختها الثالثة والتي وصلت للدور ربع النهائي، وذلك على أرضية ملعب روهلات المغطى بحي قناة السويس بمدينة قامشلو.
بينما ستكون المباريات ليومي الخميس والجمعة ضمن منافسات الدور ربع النهائي على الشكل التالي:
الخميس 20/6/2024:
ـ برفو عاكولة × شركة القمة ـ الساعة التاسعة مساءً.
ـ فرهاد توب × روزان للصرافة ـ الساعة العاشرة مساءً.
الجمعة 21/6/2024:
ـ هيز × شباب جرنك ـ الساعة التاسعة مساءً.
ـ شباب خانيكا × خزنة ـ الساعة العاشرة مساءً.
كما ذكرنا المباريات جميعها تقام على أرضية ملعب روهلات المغطى الكائن بحي قناة السويس بقامشلو.
كما ستعود المدارس الكروية للبدء بتدريباتها على أرضية ملاعب الشهيد هيثم كجو وشهداء 12 آذار بمدينة قامشلو، فضلاً عن الملاعب الصغيرة المُعشّبة المختلفة في مقاطعة الجزيرة والتي تحتضن تدريبات الفرق والمدراس الكروية والبطولات الشعبية لكرة القدم، علماً ستعود تدريبات ألعاب مثل الكاراتيه والتايكواندو والبعض من الألعاب الأخرى أيضاً للبدء بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.